علوم وتكنولوجيامنوعات وفنون

“سابنا حكاية من بلاد الهيمالايا ” رواية للصحفي السوداني محمود الدنعو متاحة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته الـ 55 ، التي تنطلق في 24 يناير الجارى وتستمر حتى 6 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، يدشن الصحفي السوداني محمود الدنعو، روايته الأولى الصادرة عن دار إضافة للنشر والتوزيع بجمهورية مصر العربية تحت عنوان : سابنا حكاية من بلاد الهيمالايا وهي من نوع الروايات القصيرة إذا تقع في 170 صفحة من القطع المتوسط.

 

وتعالج الرواية قضية الهوية في مستوياتها كافة انطلاقا من الهوية الشخصية حتى تمضي سابنا بطلة الرواية عشرين عاما في البحث عن هوية والدها، وتمر في ذلك بسلسلة من العقبات والمواقف.

 

وتتطرق الرواية في ثناياها الى الهويات السياسية والثقافية وتجلياتها في المهاجر عبر سرد حياة شخصية عبدالعزيز الذى هاجر من دارفور الى المانيا وصديقه هوشيار الكردي العراقي من نواحي أربيل والتقائهم باشوك النيبالي ابن الدبلوماسي الذي آثر البقاء في المانيا بعد استبدال الهوية السياسية لبلاده من النظام الملكى الى النظام الجمهوري الفيدرالي.

ويعتمد الكاتب أسلوب الرواي العليم الذي يتجول أثناء سرد الوقائع والأحداث داخل الرواية في سياحة لجغرافيا وتاريخ وعادات وتقاليد شعب نيبال لتقديم مدخل للقارئ السوداني والعربي عموما عن بلاد الهيمالايا باعتبارها الرواية الأولى عن هذه البلاد لكاتب عربي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق