صحة وبيئة

حشد كبير من المرضى السودانيين والأجانب في افتتاح مجمع السيسي بالقاهرة

صحفيون وإعلاميون يتبارون في تعظيم الخطوة.

القاهرة- الساقية برس:

جدد دكتور عبد الوهاب السيسي استشاري طب وجراحة العيون التأكيد على استمرار دعمه للسودانيين المتأثرين بالحرب والمقيمين بجمهورية مصر العربية، وأعلن دكتور السيسي واعتباراً من يوم الأربعاء العاشر من يناير 2024م عن ضربة البداية لعمل مجمع السيسي للعيون التابع لشركة لب هير “ش، ذ، م، م” ( من ضمن نشاطها تجهيز العيادات الطبية).

وشهدت انطلاقة العمل بمجمع السيسي احتشاد العديد من السودانيين بمختلف فئاتهم وأعمارهم بجانب جنسيات أخرى، وثمن دكتور السيسي مواقف السلطات المصرية المختصة وتفاعلها مع فكرة تأسيس المجمع، مبيناً أن المخيمات العلاجية المجانية التي ظل يقيمها في القاهرة تأتي امتداداً للمبادرات الإنسانية التي درج على إقامتها في السودان.

وفي السياق أعرب الصحفي الرياضي أيمن كبوتش المدير العام لصحيفة الزرقاء عن تهانيه القلبية الصادقة بافتتاح مجمع السيسي للعيون، وقال إن النجاح يشبه دكتور السيسي الذي عُرف بمبادراته الاجتماعية ومواقفه الإنسانية الداعمة للشرائح الضعيفة، ومساهماته المستمرة في بسط يدي الخير للمجتمع.

 

إلى ذلك أشاد الصحفي عاطف الجمصي رئيس تحرير صحيفة الزرقاء الرياضية بمبادرة دكتور عبد الوهاب السيسي وحرصه على علاج السودانيين المتأثرين بالحرب، مبيناً أن الخطوة تعكس الرسالة الإنسانية التي يحملها دكتور السيسي ويتعامل بمقتضاها بصبر تحقيقاً لمقاصده الإنسانية.

من ناحيتها أعربت الصحفية عابدة عباس عن شكرها وتقديرها للدكتور عبد الوهاب السيسي على ما ظل يقدمه للسودانيين المتأثرين بالحرب والمقيمين في مصر، معتبرة افتتاح مجمع السيسي فتحاً جديداً لحياته المهنية القائمة على تقديم المساعدات وبسط الخدمات للشرائح الضعيفة ابتغاء الأجر من الله.

وعلى ذات الصعيد قالت الإعلامية هند حسن علي إن الزخم الكبير الذي صاحب مبادرات دكتور السيسي في جمهورية مصر يعكس مدى محبة الناس لهذا الرجل صاحب المواقف الإنسانية والعلاقات الاجتماعية الواسعة، مما جعله محل إجماع مختلف فئات المجتمع السوداني. مشيدة بفكرة السيسي بإتاحة فرصة أسبوعين للعلاج المجاني في مجمعه الجديد بمناسبة الافتتاح.

وامتدحت الصحفية هنادي عثمان تجربة دكتور عبد الوهاب السيسي في العمل الطبي والإنساني، مبدية إعجابها بالمجمع الذي وصفته بالراقي والمشيد بطراز أنيق، مشيدة بتطلع دكتور السيسي وإصراره على افتتاح هذا الصرح الطبي ليكون قبلة للسودانيين والأجانب الراغبين في تلقي الخدمات العلاجية المميزة.

من جهته وصف الصحفي محمد الأمين بخيت مجمع دكتور السيسي بالمنصة الجامعة لكل أطياف المجتمع السوداني، وقال إن الافتتاح وما تضمنه من حشد كبير، يؤكد وصول رسالة السيسي للسودانيين المقيمين في مصر والذين كانوا قد تأثروا بتداعيات الحرب المستمرة في السودان.
وكان العميد شرطة معاش جمال محمد صابون قد بارك افتتاح مجمع السيسي للعيون الذي وصفه بالخطوة الكبيرة التي تحسب لصالح جهود دكتور السيسي في تنفيذ مشاريعه الإنسانية، وأشاد العميد صابون بشكل التنظيم والأناقة التي تأسس عليها المجمع، كما ثمن التعامل الراقي من قبل فريق عمل المجمع من عمال وموظفين وأطباء.

هذا وأعرب الدكتور المصري عادل عبد الفتاح استشاري طب وجراحة العيون عن سعادته بالعمل في مجمع السيسي للعيون ومساهمته في مبادرات السيسي الإنسانية، ووصف انطلاق المجمع بالناجحة، وقال إنه قام بفحص ومعاينة وتشخيص عدد من الحالات من المرضى السودانيين الذين توافدوا في اليوم الأول لافتتاح مجمع السيسي للعيون، مؤكداً استمراره في العمل لصالح مشاريع ومبادرات السيسي الإنسانية النبيلة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق