علوم وتكنولوجيا

اتفاقيات تعاون للتدريب بين جامعة العلوم والتقانة ومؤسسات تعليمية سعودية

 

تم التوقيع على عدة اتفاقيات بين جامعة العلوم والتقانة وعدد من المؤسسات بالمملكة العربية السعودية مثل مستشفي د.حامد سليمان الاحمدي بالمدينة المنورة، لتدريب طلاب كلية الطب، ومعهد طيبة العالي للتدريب في المدينة المنورة، لتدريب طلاب الهندسة وتقنية المعلومات والعلوم الدارية. مذكرات التفاهم تعنى بالتعاون بين الجانبين فى مجالى التعليم الاكاديمى والتدريب التخصصى.
و تأتى هذه الخطوة كحدث مهم و تتويج لسعي الجامعة المستمر لإستئناف الدراسة لطلابها ولتدريبهم في خارج السودان في ظل الظروف الحالية التى تمر بها البلاد.
تجدر الاشارة الى انه قد سبق أن تقدمت جامعة العلوم والتقانة بطلب لعدد من المؤسسات التعليمية لاستضافة وتدريب طلابها داخل وخارج السودان، اعقبه موافقة عدد من المؤسسات التعليمية بالداخل والخارج لتكون منفذ بديل مؤقت لطلابها في جميع التخصصات.
و قد ترأس وفد جامعة العلوم والتقانة بروفيسور عبدالرؤوف العتيبي، نائب رئيس الجامعة، كما مثل الجانب الاخر الدكتور حامد سليمان الاحمدي، رئيس مجلس ادارة مستشفى د. حامد سليمان الاحمدي، والاستاذ عثمان يحيى زكريا، الرئيس التنفيذي لمعاهد طيبة العالمية، حيث تم التوقيع على الاتفاقيات بعد مناقشة مستفيضة لكل التفاصيل الادارية والفنية.

من جانبه، شكر بروفيسور عبدالرؤوف عبدالوهاب العتيبي، نائب رئيس جامعة العلوم والتقانة، الشركاء الكرام على استجاباتهم للدعوة التي قدمتها جامعة العلوم والتقانة للتعاون الاكاديمي ولتقديم كافة التسهيلات للطلاب وايضا لتقديم الدعم اللازم لهم والاستفادة من فرص التدريب، مؤكدا حرص الجامعة على مستقبل طلابها في جميع الكليات، والسعي في تهيئة الأجواء لجميع الطلاب حتي تنجلي الظروف الراهنة بالبلاد، وحتى تحافظ الجامعة على تقدمها وتميزها الاكاديمي بين الجامعات السودانية.
هذا، وقد سبق ان ابرمت جامعة العلوم والتقانة عدد من اتفاقيات التعاون الاكاديمي مع عدد من المؤسسات التعليمية بدول الخليج الاخرى وبجمهورية مصر العربي، بالاضافة لمؤسسات تعليمية في ولايات السودان المختلفة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق