رياضة

“موريتانيا” سبّاقة في إنشاء “الدارتس” لكنها ستغيب عن كأس العرب الأولى

نواكشوط- الساقية برس:

قال رئيس اتحاد الدارتس بموريتانيا د.محمد ولد الحسن، أن بلاده سبّاقة في إنشاء لعبة الدارتس بالمقارنة مع دول أخرى وتشهد انتشاراً سريعاً بين مختلف طبقات وفئات المجتمع وهي تسارع دائماً في خلق الأفكار الإبداعية في مثل هذه الأنشطة الرياضية.

وعبّر ولد الحسن في تصريح صحفي عن أسفه لغياب مشاركة منتخب موريتانيا عن كأس العرب الأولى للدارتس التي ستقام في البحرين بالفترة من ١٨ولغاية ٢٣ يناير الجاري متعهداً بمشاركة الفريق الموريتاني في أول نسخة للكأس الأفريقية التي ستقام في تونس في أبريل القادم .

وأضاف ولد الحسن قائلاً: “الفكرة من إقامة هذه البطولات هو الإلتقاء الأخوي لما فيه منفعة ومصلحة لعبة الدارتس وتطوير العلاقات الرياضية والشبابية العربية باعتبارها لقاءات محبة وتنافس شريف, وأتوجه بالشكر للاتحاد العربي للعبة على كل مايقوم به في سبيل نشر اللعبة”.

ونوه ولد الحسن إلى أنّ اتحاد الدارتس في موريتانيا تأسس في مايو 2020 وتمّ تنظيم أول بطولة على مستوى البلاد في يوليو 2021 ولاتزال تقام بصورة منتظمة وفق برنامج زمني محدد مسبقاً لكن لم يكن لدينا حتى الآن مشاركات خارجية وهو مانأمل بتحقيقه في القريب العاجل.

ويتكون مجلس إدارة اتحاد الدارتس الموريتاني من د.محمد ولد الحسن رئيساً ويوسف أحمد سالم نائباً والحسن عمر بلول أميناً عاماً وسيدي محمد حيبلي أميناً للمالية .

اللجنة الإعلامية للاتحاد العربي للدارتس

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق