رياضة

رئيس الاتحاد العربي د.يحيى عبد القادر “الدارتس”: المنامة ستنظم واحدة من أقوى بطولات العرب لـ “الدارتس”

أكثرمن 130 لاعباً ولاعبة من14 دولة عربية سيتواجدون في كأس العرب

الاتحاد العربي لـ “الدارتس” ولد عملاقاً وحققنا تواجدنا سريعاً ضمن الأسرة الدولية

مصر ستتقدم بملف لتنظيم كأس العالم لـ “الدارتس” 2027

القاهرة- الساقية برس:

قال د.يحيى عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للدارتس إنّ المنامة ستقوم بتنظيم واحدة من أقوى بطولات العرب نظراً لما تتمتع به مملكة البحرين من قدرات ومقومات تنظيمية كبيرة حققت لها سمعة دولية في مجال التنظيم والتنفيذ المحترف للأحداث الرياضية .

وأشار د. عبد القادر في تصريح صحفي إلى أنّ بطولة كأس العرب التي ستقام بالفترة من 18 ولغاية 23 يناير الجاري في البحرين تأتي منسجمة مع قرارات الاتحاد الدولي التي صدرت حديثاً بضم دول غرب آسيا ضمن المنطقة الأفريقية تحت إشراف الاتحاد الدولي وحضور نائب رئيس الاتحاد الدولي كما أنّ البطولة ستمنح اللاعبين تصنيفاً عربياً وتصنيفاً قارياً وستؤسس لبث سمعة عربية وتواجد بسرعة كبيرة ضمن أسرة الدارتس الدولية بعد غياب طويل عن التواجد الدولي والقاري وهذا أحد أهم مميزات التنظيم المؤسسي للعبة فوجود الاتحاد العربي بهذه القوة يؤكد أنه ولد عملاقاً حيث ستشارك 14 دولة عربية بفرق من الرجال والسيدات وعدد اللاعبين وصل حتى الآن إلى أكثر من 130 لاعباً ولاعبة.

جدول الأعمال
وعن أبرز بنود جدول اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد العربي التي ستنعقد على هامش البطولة أوضح د. عبد القادر أنها تتضمن الاستعداد لأول مهرجان عربي للدارتس في تونس خلال أبريل القادم 2024 وكذلك البطولة العربية المفتوحة المزمع إقامتها في مصر بمنطقة الساحل الشمالي في أكتوبر القادم وتحديد موعد ومكان كأس العرب الثانية وأول بطولة ماستر عربية إضافة إلى شؤون العضوية واستكمال اللجان المعاونة وعرض ملف مصر لتنظيم كأس العالم للدارتس 2027 بغرض دعم و تطوير الملف قبل عرضه على الجمعية العمومية للاتحاد الدولي.


الدارتس العربية
وحول تقيّيمه لواقع رياضة الدارتس في الدول العربية أجاب د. عبد القادر:”الدارتس موجودة بالدول العربية قبل وجود الاتحادات نفسها, واللاعبون العرب منتشرين من فترات زمنية طويلة في معظم الدول العربية فاللعبة تمارس في مصر و البحرين مثلاً منذ السبعينيات والأمر مشابه في دول الخليج الآخرى ولبنان وشمال أفريقيا ومع إشهار الاتحادات العربية وتأسيس الاتحاد العربي تأصل الوضع المؤسسي وتواجدت الدول العربية على مسرح أحداث الدارتس الدولي بسرعة كبيرة و رصدت وسائل الاعلام هذا التميز فمثلاً حصول لاعبة مصر مريم حمدي على أول ميدالية عربية وأفريقية في كأس العالم 2023 بالدنمارك حقق مفاجأة كبيرة و لفت أنظار العالم نحو العالم العربي ,والاتحاد العربي ينتهج سياسة مؤكدة نحو توسيع المشاركات عن طريق زيادة عدد البطولات العربية وتعظيم المشاركات الدولية و استضافة البطولات القارية والدولية وتأسيس الأكاديميات وتعدد دورات المدربين و الحكام وإدخال الدارتس على المستوى الأكاديمي في كليات التربية الرياضية” .

خريطة الاتحاد العربي
ورداً على سؤال حول تقييمه لمسيرة عمل الاتحاد العربي للدارتس بعد مرور عامين على إشهاره أكد د.عبد القادر أنه منذ تأسيس الاتحاد العربي والعمل لم يتوقف مطلقاً فكان تنظيم واستضافة البطولات هو معيار التقدم في مسيرة الاتحاد سعياً نحو وجود خريطة دائمة لفعاليات الدارتس العربي تتأصل عاماً بعد آخر وخير مثال ما نحن بصدده الآن من إطلاق كأس العرب الأولى بالبحرين بعد بطولة الأقصر بمصر ثم التوجه إلى تونس حيث مهرجان الدارتس العربي الأول خلال فترة زمنية قصيرة قد تستغرق سنوات لولا توفر إرادة التخطيط والتنفيذ لدى مجلس إدارة الاتحاد العربي للدارتس و لجانه المعاونة.

لجان الاتحاد
وعن موعد تشكيل لجان الاتحاد الأخرى بعد تشكيل لجنة إعلامية ردّ د. عبد القادر قائلاً:”الإعلام هو المسار المؤكد لنشر رياضة الدارتس والتعريف بها والإعلاميون الرياضيون الذين يحظى بهم الاتحاد العربي للدارتس هم نخبة من كبار الإعلاميين العرب يشار إليهم بالبنان في كل الدول العربية وهم من يشكلون حجر الزاوية في البناء الرياضي المؤسسي يرانا العالم من خلالهم ونرى العالم بين أقلامهم وهم أداة النجاح للموهوبين وعنصر الدعم والتشجيع للمقبلين والمحبين لرياضة الدارتس فنحن بهم ولهم ,وفي نفس منهجية تشكيل اللجنة الإعلامية يتجه المكتب التنفيذي نحو استكمال اللجان المعاونة التي تفي بمطالب وطموحات الاتحاد بمخاطبة الاتحادات العربية لترشيح من تراه مناسباً لعضويتها” .


أجندة 2024
وختم رئيس الاتحاد العربي للدارتس حديثه بالكشف عن أجندة 2024 والتي تتضمن استكمال العضويات العربية والاستفادة من التواجد الجغرافي الجديد للدول العربية تحت مظلة الاتحاد الدولي وبما يوسع نطاق البطولات العربية ويمّكن كل الدول العربية من استضافة بطولات الدارتس العربية والإفريقية وتحقيق قيمة مضافة على مستوى كل دولة عربية ويشهد عام 2024 بطولات “مهرجان الدارتس العربي في تونس أبريل 2024 والبطولة العربية المفتوحة أكتوبر 2024 بمصر و أول بطولة ماسترز عربي ومنافسات الشباب العربي وكأس أفريقيا للشباب في منطقة الساحل الشمالي حيث مدينة العلمين الجديدة.

اللجنة الإعلامية للاتحاد العربي للدارتس

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق