Uncategorizedأخبار وتقارير

والي نهر النيل: قطاع سولا نار وشرار

قائد سلاح المدفعية الشائعات تزيدنا قوة

أم الطيور- أحمد علي أبشر:

باهي الدكتور محمد البدوي عبدالماجد أبوقرون والي نهر النيل المكلف، بأبناء قطاع سولا  جاء ذلك لدي مخاطبته الجموع الحاشدة وانطلاقة المقاومة الشعبية المسلحة لقطاع سولا بمحلية عطبرة وذلك بمنطقة ام الطيور وذلك بحضور ومشاركة اللواء ركن محمد الامين حسن عبدالوهاب خيري قائد سلاح المدفعية واللواء شرطة حقوقي سلمان محمد الطيب مدير شرطة الولاية والعميد أمن ياسر علي بشير مدير جهاز المخابرات العامة بالولاية واللواء الهادي سليمان ساري الليل رئيس اللجنة العليا للتعبئة والاستنفار بولايتي نهر النيل والشمالية والاستاذ عبدالرؤوف حسن المبارك المدير التنفيذي لمحلية عطبرة والمهندس سيف الدين المرضي رئيس لجنة الاستنفار ودعم القوات المسلحة والشيخ كمال إبراهيم  واللجنة الامنية بمحلية عطبرة وعدد مقدر من قيادات ورموز واعيان قطاع سولا وام الطيور.

وقال الوالي إن قطاع سولا نار وشرار ضد كل خائن وعميل ومتمرد مشيرا لتاريخ المنطقة الضارب في الجذور وماعرفوا به من بسالة وشجاعة وبطولة وشهامه ومرؤه وليس بمستغرب عليهم للتدافع الكبير نحو مؤازرة ومساندة القوات المسلحة وانطلاقة المقاومه الشعبيه المسلحة واشار السيد الوالي بان هذا التدافع هو الذي يخيف الاعداء وسخر السيد الوالي من الشائعات التي يرددها البعض في وسائل ووسائط الاعلام.

وأكد أبوقرون،  أن الولاية تشهد الاستقرار التام والكامل في كافة مناحي الحياة والخدمات وتعمل عبر اجهزتها الأمنية والتنفيذية في تناغم تام وانسجام وعبر لجنتها الأمنية في حراك دائم ومستمر والجميع على قلب رجل واحد من اجل امن واستقرار الولاية وجدد السيد الوالي التاكيد بأن الولاية مؤمنة.

وأعلن جاهزية الولاية لتسليح كل قادر على حمل السلاح وكذلك مد كل المحليات والوحدات والقطاعات بالعربات المجهزة لتساهم في المتابعة والمراقبة لكل النقاط والمداخل والمخارج.

ودعا الوالي كافة المواطنين للتحلي باليقظة ورفع الحس الأمني والتبليغ العاجل عن أي تحركات مشبوه.

وندد  بالدول الداعمه للتمرد والعملاء وأكد مقدرة السودان على ردالصاع صاعين.

وعبر اللواء ركن محمد الامين حسن عبدالوهاب خيري قائد سلاح المدفعية عن بالغ سعادته بالحشود والحماس. وقال باننا في كل يوم نشهد هذا التدافع الكبير في كل مناطق الولاية بل والسودان.

وأكد بأن وقفة الشعب السوداني مع قواته المسلحة كانت أبلغ رسالة للعالم أجمع ولكل متمرد وخائن وعميل مؤكدا بان رغم تكالب كبري الدول والتي فاق عددها ال17 دوله ولكن ظل السودان وظلت القوات المسلحة صامده لم تنكسر وابان بان القوات المسلحة لها تاريخ وارث وسجل ناصع البياض حافل بالبطولات والتضحيات لاكثر من خمسين عاما وهي القوات التي عرفت طوال تاريخها الطويل والعريض بانها القوات التي لم تهزم باذن الله ويشهد لها العالم وحول الشائعات التي وردت في الوسائط والمواقع الإعلامية خلال الآيام القليلة السابقة اشار السيد القائد بأنها لاتستحق حتى الرد وهي في إطار الحرب الإعلامية للنيل من قيادات الولاية الأمنية والتنفيذية بعد الحراك الكبير الذي شهدته الولاية وماتحقق في مجال التعبئة والاستنفار ومعسكرات الكرامة والمقاومة الشعبية المسلحة وماتحقق من انتصارات في كل المحاور وكذلك للقرارات التي اصدرها السيد الوالي رئيس اللجنة الامنية وكل هذا دفع هؤلاء بعد ان لازمهم الفشل الكبير في كل مخططاتهم الخبيثه التي تستهدف الوطن والمواطن في هويته وموارده لذلك لجؤ الي سلاح الشائعات والتزوير والحرب الاعلاميه ودعا لضرورة الوعي بهذه المخططات.

واكد بان المسيرة ماضية وسيتم إصدار العديد من القرارات من اللجنة الامنية وستتم المتابعه اللصيقة والتنفيذ لهذه القرارات التي تأتي لمصلحة الوطن والمواطن ودحر كل العملاء والخونه والماجورين واضاف اقولها بملء الفم انا سعيد جدا بكل ماقاله هؤلاء الاوغاد في حق شخصي وهي دلاله انني وجميع اخوتي في اللجنة الامنية نسير في الطريق الصحيح لاجتثات هؤلاء العصابه المجرمه وقال بانهم كلهم تحت حذائي وبشر باقتراب النصر المؤزر باذن الله والذي سيفرح جميع اهل السودان.

الأستاذ عبدالرؤوف المبارك،  المدير التنفيذي لمحلية عطبرة قال إن هذه الحشود تأكيد علي وقوف الشعب السوداني خلف قواته المسلحة وقواته النظامية.

وأشاد بابناء قطاع سولا وسبقهم في كل برامج التعبئه والاستنفار وانتظامهم في معسكرات الكرامة الأولى وانطلاقة الكرامة الثانية وإسراعهم في الانضمام للمقاومة الشعبية المسلحة.

واعلن المبارك،  قيام النفرة الكبري للمقاومة الشعبية بمحلية عطبرة قريبا بالميدان الشرقي لسلاح المدفعية بمشاركة جميع الوحدات والمناطق بمحلية لتقديم ابلغ رسالة من عطبرة للعالم والعملاء.

اللواء معاش عبدالعزيز احمد عوض السيد تحدث باسم المقاومة الشعبية المسلحة لقطاع سولا مؤكدا جاهزية القطاع لكل المهام القتالية.

وقال إن مقبرة الاعداء ستكون بالولاية وقطاع سولا إذا حاولوا وصول الولاية وأشار لحجم المخطط الكبير والدولي تجاه السودان. وحيا القوات المسلحة والقوات النظامية ونادي بضرورة توفير السلاح لكل المستنفرين ولكل أعضاء المقاومة الشعبية المسلحة.
وكان الفنان الشعبي محمد الحسن قيقم قد الهب الحماس أواسط الجموع الحاشدة وكذلك مشاركة الشاعر ابن المنطقة حمزة (الشافو خلو) وعدد من الشعراء بالمنطقة الهبوا الحماس وارتفعت الأصوات بالتكبير والتهليل والشعارات الداعمة للقوات المسلحة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق