صحة وبيئة

تدشين حملة تطعيم الحصبة بنهر النيل بالإثنين

الوالي يدشن الحملة والهلال الأحمر يؤكد اكتمال الاستعدادات

عطبرة- معتز عبد القيوم:

أكملت ولاية نهر النيل استعداداتها لانطلاق الحملة القومية للتطعيم بلقاح الحصبة والحصبة الألمانية الذي يتواصل لمدة أسبوع من تدشين انطلاق المرحلة الأولية من حاضرة الولاية الدامر برعاية من والي الولاية محمد البدوي عبدالماجد أبوقرون، وبشراكة دولية مع منظمات الصحة العالمية واليونسيف والهلال الأحمر في الولاية حيث قدمت تنوير في هذا الصدد.

ودعا أمام الدين محمد أحمد، مدير فرعية الهلال الأحمر السوداني بالولاية، الأسر إلى تشجيع الأطفال على أخذ اللقاح للوقاية من الإصابة بالحصبة والحصبة الألمانية، قبل أن تصل إلى مرحلة متقدمه في الانتشار.

وأكد على أهمية دور الإعلام في التوعية بخطورة الحصبة، مشيرا إلى أن الحملة تجري بشراكات مع الهلال الأحمر السوداني ووزارة الصحة وبرنامج التحصين الدولي الموسع وعدد من المنظمات المحلية والدولية ذات الصله.

وأوضحت زينب أحمد اختصاصية الصحة العامة، في الهلال الأحمر بالولاية خلال التنوير الإعلامي الذي نظمته جمعية الهلال الأحمر السوداني، أن الحملة تستهدف الأطفال من عمر 9 أشهر إلى 15 عامًا، وستتم من خلال المراكز الثابتة والموقتة والفرق الجوالة المتخصصة في جميع أنحاء الولاية، بما في ذلك دور ومراكز الإيواء بالنسبة للنازحين الوافدين إلى الولاية من ولايات أخرى جراء الحرب الحالية.

وأكدت زينب أحمد أن اللقاح آمن وفعال، داعية الأسر إلى تشجيع الأطفال على أخذه للوقاية من الإصابة بالحصبة والحصبة الألمانية.
الجدير بالذكر أن حملة التطعيم ضد الحصبة ستنطلق صباح الإثنين في مدينة الدامر في تمام الساعة التاسعة صباحا بمشاركة والي الولاية ووزير الصحة الاتحادية ووزيرة الصحة بالولاية وقيادات الولاية.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق