منوعات وفنون

مهرجان بلاد النور ينعش سوق الدامر القديم

عبدالسلام الشم:

أعادت لي جلسة الإعلاميين والنشطاء بقهوة شيخ الضحواب بمدينة الدامر في السوق العمومي (السوق القديم) ذكريات قديمه . وليس بمستغرب على قهوة ود ضحوية (عمنا صديق علي) والتي يُشرف عليها الآن ابنه – محمد أبوعلي – الذي حافظ على نفس الطعم والطابع القديم . حيث كانت ومازالت القهوة مكان تجمع لمختلف المهن والمجالات الثقافية المختلفه والمتعددة التي ترتادها منذ الصباح الباكر , وكذلك مجالس الصلح وجموع المزارعين والرعاة فكانت تمثل منتدى اجتماعي كامل الدسم.
وفي ذات الطريق فقد احتضنت يوم الأحد 01/10/2023م قهوة ود ضحوية تجمعات كبيرة من الإعلاميين والمثقفين من أبناء الدامر و من الإعلاميين الوافدين اليها بسبب هذه الحرب وجعلوها مقرا لهم فطاب لهم المقام، كما استضافت قهوة زايد فريق العمل المشترك للإعداد للمهرجان في جلسات متعددة.

فكانت المبادرة من رئيس مهرجان بلاد النور المخرج الطيب صديق والإعلامي المعروف معتصم الشاعدينابي عبارة عن فنجان بُن تتم خلاله مناقشة مجموعة مواضيع تخص الاعلام والفنون والثقافة بحاضرة ولاية نهر النيل الدامر. حيث قُوبلت مبادرتهما بالترحيب من كافة أطياف الوسط الإعلامي والفني .

وفي تلك الجلسة التي حفتها الروح الايجابيه تمت مناقشة مشروع مستشفى الدامر ذلك الحلم الذي طال انتظاره نأمل أن تكون قد حانت بدايته والعمل فيه والانتهاء منه ليخدم المنطقة بأكملها . وأيضا تم الاتفاق على تطوير ابن الدامر إعلاميا وستتم زيارة أيضا لإذاعة الدامر المجتمعيه بهذا الصدد. وفي مهرجان بلاد النور الذي سينطلق من الدامر في نسخته الثانيه ستتم اضاءات عن شخصيات من الدامر لها اسهامات ثقافيه وفنيه وذلك حسب افادة رئيس مهرجان بلاد النور المخرج الطيب صديق .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق