Uncategorizedأخبار وتقارير

تفاصيل زيارة نائب رئيس مجلس السيادة لإقليم النيل الأزرق

الدمازبن- عبدالجليل محمد:

وصل إلى مدينة الدمازين حاضرة إقليم النيل الأزرق صباح الخميس سعادة الفريق مالك عقار أير نائب رئيس مجلس السيادة . وكان في إستقباله بمطار الدمازين الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق يرافقه أعضاء حكومة الإقليم وقادة الأجهزة النظامية وأعضاء لجنة الأمن ولفيف من القيادات الأهلية وقادة ورموز المجتمع بقيادة الدكتور فرح إبراهيم العقار رئيس اللجنة العليا للإستنفار ودعم القوات المسلحة بالإقليم . وفور وصول السيد نائب رئيس مجلس السيادة إستمع لتنوير متكامل بقيادة الفرقة الرابعة مشاة حول مجمل الأوضاع الأمنية والأوضاع الأخرى بالإقليم . ولدى مخاطبته اللقاء الذي ضم ضباط صف وجنود الفرقة الرابعة مشاة بحضور حاكم الإقليم وقادة الأجهزة النظامية بالإقليم السيد نائب رئيس مجلس السيادة أكد أن الزيارة تجئ بهدف الوقوف على الأوضاع بالإقليم في ظل الظروف الأمنية الماثلة , وأعرب عن تقديره لتضحيات ومواقف منسوبي قيادة الفرقة الرابعة مشاة بالإقليم , وقال إن العزم معقود على إعادة تكوين السودان إنطلاقاً من إقليم النيل الأزرق , ووجه بضرورة الإندفاع والهجوم على الأعداء بإعتبار أن خط الدفاع الأول مدينة ودمدني.

 

وأعلن وقوفه مع أسود الفرقة الرابعة مشاة والسودان عامة ودعمهم بكافة المعينات اللازمة لتمكينهم من المرابطة بمدينة سوبا جنوب الخرطوم , وأكد أن القوات المسلحة السودانية لن تهزم أبداً , مؤكداً إستعداد القيادة العليا للإنتصار في المعارك على صعيد المنظمات الخارجية.

وأضاف أن العزم معقود على تأمين وحدة تراب السودان في ظل تماسك المؤسسات العسكرية بقوميتها الجامعة , ودعا الى ضرورة المحافظة على تماسك ووحدة كيان المؤسسة العسكرية , وأكد أن القوات المسلحة سوف تنتصر في معركتها الحالية في مواجهة المليشيا المتمردة , وأعلن عن توظيف كافة القدرات دعماً للقوات المسلحة في معركتها الحالية.

اللواء الركن شمس الدين موسى عبدالله قائد الفرقة الرابعة مشاة أشاد بزيارة السيد نائب رئيس مجلس السيادة للوقوف ميدانياً على أوضاع القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى بالإقليم , وأكد إستعداد القوات المسلحة والقوات النظامية للتعاون مع حكومة الإقليم والفعاليات الأخرى في سبيل تأمين وسلامة الإقليم والبلاد عامة , مشيراً لمشاركة منسوبي الفرقة الرابعة مشاة في كافة مسارح العمليات دفاعاً عن عزة الوطن , مؤكداً إستعداد الفرقة الرابعة مشاة للزود عن حياض الوطن.

زيارة السيد نائب رئيس مجلس السيادة لقيادة الفرقة الرابعة مشاة

أعلن الفريق مالك عقار أير نائب رئيس مجلس السيادة دعمه ورعايته لتجهيز القوات المسلحة بقيادة الفرقة الرابعة مشاة وكتائب المقاومة الشعبية ومنسوبي الجيش الشعبي قيد الترتيبات الأمنية ودعمهم بكافة المعينات اللازمة لتمكينهم من الإندفاع للخطوط الأمامية لمواجهة التمرد بمدينة ودمدني . جاء ذلك لدى مخاطبته ظهر الخميس بمركز مالك بمدينة الدمازين فعاليات لقاء قوات الجيش الشعبي قيد الترتيبات الأمنية الذين تم إستنفارهم للدفاع عن الوطن . ذلك بمشاركة أعضاء حكومة الإقيلم وقادة الأجهزة النظامية.

وقال السيد نائب رئيس مجلس السيادة إن توقيع إتفاقية جوبا للسلام جاءت بهدف إسكات صوت البندقية والتوجه نحو التنمية والسلام , وأضاف أن الحرب الحالية فرضت على الشعب السوداني من وراء تمرد مليشيا الدعم السريع , وأعلن إلتزامه بتوفير المعينات والتجهيزات اللازمة لتمكين منسوبي الجيش الشعبي قيد الترتيبات الأمنية للمشاركة في دحر التمرد وكسر شوكته تحت قيادة الفرقة الرابعة مشاة , وأشاد بمواقف منسوبي الجيش الشعبي خلال عهود النضال السابقة , وفند دعاوي التمرد وأكاذيبه التي يروج لها عبر الوسائط الإسفيرية المختلفة.

حاكم الإقليم ثمن مواقف الجيش الشعبي قيد الترتيبات الأمنية وصادق إستجابته لنداء الإستنفار.

وداع السيد نائب رئيس مجلس السيادة بمطار الدمازين
إختتم الفريق مالك عقار أير نائب رئيس مجلس السيادة السوداني اليوم برنامج زيارته لإقليم النيل الأزرق . وكان في وداعه بمطار الدمازين الفريق أحمد العمدة بادي حاكم الإقليم يرافقه عدد من أعضاء حكومة الإقليم وقادة الأجهزة النظامية ولفيف من قادة الإدارة الأهلية وقادة ورموز المجتمع بالإقليم .

حاكم الإقليم أبان أن زيارة السيد نائب رئيس مجلس السيادة للإقليم قد حققت مكاسب مقدرة , مبيناً أن الزيارة جاءت بهدف الوقوف على الأوضاع الأمنية والإنسانية بالإقليم , وأضاف أن الزيارة تضمنت تنويرات للسيد نائب رئيس مجلس السيادة حول الأوضاع الأمنية والتنفيذية بمجلس الوزراء , وأكد أنه تم التأكيد على تماسك الجبهة الداخلية وكامل إلتفافها حول القوات المسلحة , مؤكداً على أهمية توفير الدعم العسكري اللازم لتحقيق الأمن والإستقرار وتفويت الفرصة على الأعداء والمأجورين , وأضاف أن السيد نائب رئيس مجلس السيادة وجه بضرورة العمل على تماسك الجبهة الداخلية وإفشال المخططات الرامية لإضعاف الدولة السودانية توطئةً لإعادة الإستعمار البغيض , مضيفاً أن السيد نائب رئيس مجلس السيادة أعرب عن إشادته بمواقف اللجنة العليا للإستنفار ودعم القوات المسلحة وشباب المقاومة الشعبية بالإقليم.

وأضاف أن السيد نائب رئيس مجلس السيادة أكد مشاركته في مهرجان تخريج قوة كبيرة من منسوبي الإستنفار وكتائب المقاومة الشعبية لدعم القوات المسلحة توطئةً للإندفاع نحو تحرير وتطهير البلاد من دنس التمرد , وأبان أن الزيارة أفضت الى رفع الروح المعنوية والتوجه نحو تحقيق المزيد من الإنجازات في سبيل نهضة وإستقرار الإقليم خلال المرحلة القادمة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق