إقتصاد

والي نهر النيل يلتقي مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية

الدامر- أحمد علي أبشر:

أشاد الدكتور محمد البدوي عبدالماجد ابوقرون والي نهر النيل المكلف، المجهودات الكبيرة والمقدرة التي تبذلها الشركة السودانية للموارد المعدنية للنهوض بواقع التعدين بالبلاد جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه بالدامر بوفد قيادات الشركة برئاسة الاستاذ محمد طاهر المدير العام للشركة وذلك بحضور ومشاركة الدكتور محجوب السر محمد أحمد وزير المالية والاقتصاد والقوي العاملة بالولاية والاستاذ الياقوت عبدالقادر المدير المكلف للشركة بالولاية.
وأشار الوالي لأهمية تطوير وتجويد التعدين باعتباره المورد الاقتصادي المهم الذي تعتمد عليه الدولة مشيدا بالتنسيق التام بين الولاية والشركه بالولاية من أجل الارتقاء وتجويد العمل.

 

وأضاف بأن الزيارات المتكررة لقيادات الشركة للولاية تصب في اتجاه التجويد والتطوير باعتبار أن الولاية تعتبر الولاية الأولى في مجال التعدين والمزيد من التنسيق بين الولاية والشركة ومعالجة كافة المشاكل والمعوقات التي تواجه القطاع.

واكد  الوالي بأن هم الجميع هو تطوير وتجويد العمل والاحاطه بالانتاج والمنتج وتعظيم الايرادات وحفظ حقوق الجميع والتركيز علي تطوير العمل بأسواق التعدين.

وأضاف الوالي بأن الولاية تستقبل أعداد كبيره من المعدنيين من جميع انحاء السودان وهم مرحب بهم في الولاية طالما انهم ينشدون العمل والكسب الشريف والحياة الكريمة لكن لن يسمح لأي معدن بممارسة أي نشاط يمس أمن الوطن والولاية وستكون الأجهزة الأمنية بالولاية بالمرصاد لأي نشاط هدام وظواهر سالبة تؤثر علي الأمن والسلامة.

وأكد الدكتور محجوب السر محمد أحمد وزير المالية والاقتصاد والقوى العاملة بالولاية بأن زيارة قيادات الشركة تسهم في المزيد من التنسيق مشيدا بالأداء المميز للشركة بالولاية ومستوى التنسيق المحكم بين الشركة والولاية الأمر الذي ساهم في تحقيق الاستقرار وزيادة الإيرادات.
من جانبه أشار الأستاذ محمد طاهر المدير العام للشركة، إلى أن زيارتهم للولاية تأتي بغرض الوقوف ميدانيا وتفقد الأوضاع في قطاع التعدين والأسواق ضمن الجولات التفقدية الدورية لإدارة الشركة للولايات،  مؤكدا بأن ولاية نهر النيل تعتبر الولاية الأولى من حيث الإنتاج.

وقال إن اللقاء مع السيد الوالي والسيد وزير المالية بالولايه سيكون له مابعده في الارتقاء والنهوض بواقع التعدين،  مضيفا بأنهم سعداء لمستوى التعاون والتنسيق بين حكومة الولاية وأجهزتها ومكتب الشركة بالولاية الأمر الذي ساهم في تحقيق العديد من الانجازات وحل العديد من المشاكل.

وقال إن خطتهم ماضية بقوة لتطوير العمل بأسواق التعدين والقطاع عموما.
الأستاذ حاتم البشرى مدير إدارة التعدين الاهلي بالشركة أشاد بمستوى التعاون بين الولاية والشركه كما اشار للرضا الأهلي من ماتم في جانب المسؤولية المجتمعية
الاستاذ ياقوت عبدالقادر مدير الشركة بالولاية المكلف عبر عن بالغ سعادتهم بزيارة وفد قيادات الشركة مشيرا للمجهودات الجاريه من جانب حكومة الولاية والشركه بالولاية لتطوير قطاع التعدين لضمان الفائدة القصوي للاقتصاد الوطني والولائي ومواطن الولاية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق