إقتصاد

د.نجدة الزبير تؤكد نجاح معرض النيل وتشيد بمشاركة صغار المنتجين

الدامر- معتز عبدالقيوم- نعمة الله:

أكدت وزيرة الثروة الحيوانية والمراعي الإقبال الكبير على معرض النيل للثروة الحيوانية والمراعي ومشاركة صغار المنتجين وشركات النيل وفاكس موف للحوم والدواجن والاعلاف.

وقالت إن هذه المشاركات لها مابعدها مؤكدة أن هذه الشركات والمنتجين يجدون الاهتمام والرعاية من قبل الوزاره وإدارتها.

واستمعت الوزيرة لعدد من الزائرين المشاركين في المعرض وأجابت على تساؤلاتهم والاهتمام بما ذكروه.

 

وطالب زائرون لمعرض النيل للثروة الحيوانية والمراعي الذي اقيم بميدان المولد بالدامر برعاية الوزيره د.نجدة الزبير أرباب بتمديد أمد المعرض الذي اختتتم السبت، وأشاروا إلى اهتمامهم بالانتاج الحيواني وتربية الدواجن وبعض الصناعات الأخرى وانهم يسعون إلى تقديم فكرتهم والاستفادة من الوزارة وإدارتها لزيادة انتاجهم،  مؤكدين أنهم استفادوا من المعرض وكل الذي قدم فيه.

ودعا الزوار، الوزيرة إلى الاستمرار في قيام مثل هذه المعارض وزيادة أيامها، وان تطول أيامها الإرشادية التثقيفيه حتى تعم الفائدة.

ووعدت الوزيرة بمعارض مماثلة عقب معرض النيل الذي أكدت على نجاحه وتحقيق الفوائد المنتظرة منه.

 

من جهته، أكد محمد عبد الله الصائم مدير البنك الزراعي التجاري وضع أسس جديدة وخطط استراتيجية بين البنك ووزارة الثروة الحيوانية والمراعي وتفعيل جانب صغار المنتجين في كل برامج الوزارة وطرحها إلى السوق لتكون حاضرة تشجيعا للإنتاج والاستثمار الكبير القادم الي الولايه، وأكد في تصريحات صحافية أن البنك أبوابه مشرعة لتنفيذ ذلك.

 

من جانبه أكد الحارث ابراهيم من حظيرة هاشم سالم للماعز والسعانين والهجين أن لديهم إنتاج ماعز اناث وفحول مهجنة ونقية بحسب أصل ونقاء السلالة.

وأكد على تعاون كبير بينهم والوزارة إلى جانب البنك الزراعي في تحسين وتجويد الاستثمار وانهم يضعون آمالا كبيرة للاستفادة من ذلك التعاون.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق