حوارات وتحقيقات

قرارات جديدة للهيئة القيادية العليا الطارئة لحركة جيش تحرير السودان-المجلس الانتقالى- الإصلاح

الحرية -العدل-السلام-الديمقراطية

حركة /جيش تحرير السودان-المجلس الانتقالى/ الإصلاح.

الهيئة القيادية العليا

مخرجات اجتماع الهيئة القيادية العليا الطارئة رقم ( 8 )،،،،،

اجتمع اليوم الاحد أعضاء الهيئة القيادية العليا في اجتماعه الطارئ رقم ( 8 ) بمكتب الحركة بمدينة بورتسودان ، وبعد إكتمال النصاب القانوني 13 عضو من أصل 17.
بدأ الاجتماع بمناقشة الأجندة الرئيسيه المعلنه منذ الأمس .

# حيث استمع الاعضاء تنويرا مفصلا من رئيس الحركة الرفيق القائد الصادق خميس إبراهيم(برانقو ) عن الأوضاع السياسية والأمنية بالبلاد ومشاركتنا في معركة الكرامة مع القوات المسلحه ضد المتمردين كما حيا قياده الدولة وترحم على أرواح شهداء الوطن والواجب من القوات المسلحه والمدنيين.

# ناقش أعضاء الهيئة قضايا تنظيمية مهمة تمثلت في الاختلالات والتجاوزات التى تمت خلال الفترة الماضية والخلط في مهام واختصاصات بعض رؤساء الأجهزة و التغول على صلاحيات البعض الآخر ، مما ادى إلى تأخير تنفيذ وبناء الحركة ، وخاصة تجاوزات رئيس الهيئة القيادية الرفيق محى الدين محمد آدم شرف بتغوله على صلاحيات الجهاز التنفيذي والعسكرى بصورة مباشرة وعدم احترام دستور الحركة وأجمع جميع الاعضاء على اتخاذ قرارات دستورية ضده . وذلك باعفاءه من رئاسة الهيئة القيادية العليا وتجريده من الرتبه العسكرية وتكليف رفيق آخر لحين انعقاد المؤتمر العام للحركة . وتم التوافق على مقرر الهيئة القيادية العليا ألامين العام للحركة الرفيق /القائد الصادق يحيى هارون (أركان) رئيسا مكلفا للهيئة القيادية العليا .

# كما تم مناقشة مشروع الوحدة الاندماجية لفصائل حركة جيش تحرير السودان-المجلس الانتقالى في جسم واحد وامنوا على أن قضية الوحدة مشروع استراتيجي بنسبة للمجلس الانتقالي الإصلاح ويجب السير على هذا النهج دون تراجع . ووجهوا رئيس الحركة على تشكيل لجنة من التنظيم فوراً بهذا الخصوص واكمال برنامج الوحدة الاندماجية في اسرع وقت ممكن. كما حيا المجتمعون الموقف الشجاع الذى اتخذه حركة جيش تحرير السودان المجلس الانتقالي بقياده الرفيق صلاح الدين آدم تور (رصاص) ومناشدة كل الرفاق للعمل معا صفا واحدا لمجابهه التحديات والوقوف في صف الوطن والمواطن.

وفي الختام حيا المجتمعون نضالات جميع رفاق الإصلاح على صبرهم وعزيمتهم لمواصلة النضال والعمل على بناء التنظيم والتماسك والاحترام المتبادل الذي ساد بين الرفاق رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

القائد / الصادق يحيى هارون أركان
مقرر الهيئة القيادية العليا

18/02/2024

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق