أخبار وتقارير

جامعة المغتربين توفق أوضاع طلاب كلية الطب الدفعة الثامنة للجلوس لامتحان مقرر النساء والتوليد بالقضارف

القضارف- عبد القادر جاز:

انطلقت صباح أمس امتحانات مقرر النساء والتوليد الدفعة الثامنة طلاب كلية الطب بجامعة المغتربين بقاعة كلية الطب بجامعة القضارف بجلوس (٦٤) طالبا وطالبة، بغرض استكمال الدراسة وتقوية الجوانب التعليمية بشقيها النظري والتطبيقي، ومقابلة الوضع الاستثنائي الذي فرضته ظروف الحرب تقديرا وعرفانا للطلاب وأولياء أمورهم لما بذلوه من جهد مقدر تشجيعا وتحفيزا لأبنائهم وبناتهم للتأقلم مع الوضع الجديد.

وأكدت الأستاذة بثينة جلال محمد علي مسجل كلية الطب بجامعة المغتربين أن ظروف الحروب هي التي أنتجت هذا الواقع، فضلا عن أن المرحلة التي نعيشها وبكل تحدياتها ساهمت في أن ينتج عنها هذا التعاون الطيب بين جامعتي المغتربين والقضارف، وعبرت عن سعادتها بتوفيق أوضاع الطلاب ليواصلوا الدراسة والجلوس للامتحانات بكلية الطب جامعة القضارف، معتبرة أن هذه اللحظة من أميز اللحظات التي نشاهد فيها طلابنا يجلسون للامتحان بكل سهولة ويسر، مستطردة بقولها: إن دل هذا على شيء إنما يدل على تعاظم المسؤولية وتكامل الأدوار، فضلا عن مجهودات أولياء الطلاب وموافقتهم على استكمال مشوار أبنائهم وبناتهم التعليمي في ظل هذه الظروف.

ووجهت صوت شكر وتقدير للطلاب خاصة الدفعة الثامنة الذين صمدوا في وجه الظروف الصعبة وواجهوا كافة الصعوبات والتحديات الماثلة بجلد وثبات، مؤكدة أنهم بفضل الله تعالى ومعاونة إدارة جامعة القضارف قد تجاوزوا مرحلة التردد في الوصول إلى مدينة القضارف وإنجاز مهمة الامتحانات بالصورة المطلوبة.

وأعربت عن شكرها وتقديرها لإدارة جامعة القضارف ممثلة في أ.د. ابتسام الطيب الجاك مدير الجامعة وأ.د.سامي الدرديري عميد كلية الطب ومسجل الكلية الأستاذ المعز لمساندتهم وتعاونهم الجاد لتجاوز كل الصعوبات.

من جهتها ثمنت الطالبة تسنيم محمد الدفعة الثامنة طب مجهودات جامعة القضارف لمساهمتها الفاعلة في استضافتهم لمواصلة الدراسة والجلوس للامتحانات في ظل الظروف التي تمر بها البلاد بكل تفان واقتدار، مهيبة بالتعامل الطيب من قبل الأساتذة والعاملين بالجامعة، ومشيدة بالأدوار الكبيرة التي بذلتها جامعة المغتربين في توفيق الأوضاع مع جامعة القضارف حتى نتمكن من مواصلة الدراسة والجلوس للامتحانات، متمنية أن يرجع السودان إلى ما كان عليه سابقا.
فيما قال الطالب الأمين حسن مصطفى الدفعة التاسعة إن إدارة جامعة المغتربين بذلت جهودا مقدرة لأجل توفير بيئة تعليمية مثالية للطلاب، مشيراً في هذا الصدد إلى أنهم وجدوا من جامعة القضارف كل ترحاب وتعاون للوصول لهذه المرحلة، متمنياً لكل الطلاب المتواجدين بالخارج بكل من المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات التوفيق والنجاح.

إلى ذلك أشادت الطالبة صابرين صديق الدفعة التاسعة بالخطوات الكبيرة التي قامت بها جامعة المغتربين وصولاً إلى مرحلة الجلوس للامتحانات في ظل ظروف بالغة التعقيد، وأبدت شكرها وتقديرها لجامعة القضارف لتمكينهم من الدراسة والامتحان، ووجهت صوت شكر وامتنان للبروفيسور أبو عائشة ومسجل الكلية الأستاذة بثينة في تحملهم للأعباء والتصدي للصعوبات التي واجهتهم وعملهم على حلها.
فيما قال الطالب أكرم فيصل الدفعة الثامنة أنه بالرغم من الظروف الراهنة تمكنت الجامعة بالتعاون مع جامعة القضارف من تهيئة الظروف لهم للجلوس لامتحان مقرر النساء والتوليد، متمنيا التوفيق لبقية الدفع وصولا إلى الغايات والأهداف المرجوة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق