صحة وبيئة

إدارة الرعاية الصحية الأساسية بالصحة الاتحادية تعقد اجتماعها وتعرض تقارير الأداء 

كسلا- الساقية برس:

عقدت الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة الاتحادية اجتماعها الأسبوعي اليوم الخميس بقاعة الاجتماعات بمعمل الصحة العامة بمدينة كسلا، بمشاركة مديريإداراتها التي تشمل صحة الأم والطفل،، صحة البيئة، مكافحة الأمراض غير السارية، مكافحة الأمراض السارية،التخطيط والمتابعة والتقييم، تعزيز الصحة، التوسع. الصحة النفسية.

وقالت مديرة إدارة التخطيط والمتابعة والتقييم بالإنابة بالإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية تيسير الصادق في تصريح صحفي عقب الاجتماع، إن الاجتماع ناقش موقف تنفيذ اجندة الاجتماع السابق فضلا عن متابعة الأنشطة الاسبوعية، لافتة إلى ان من ابرز التكاليف اعداد خطة تشغيل مؤسسات الرعاية الصحية الأساسية أثناء الطوارئ وتعزيز مرونة النظام الصحي بالولايات، منوهة إلى ان العمل جاري لوضع خطة بديلة للتواصل مع الولايات في ظل انقطاع شبكات الاتصال.
وأكدت الصادق، أن الاجتماع شدد على الاسراع في الفراغ من خطة2024م في ظل الأوضاع غير المستقرة بالبلاد، مشيرة إلى عرض الإدارات المكونة للإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية لتقارير الأداء والتي تشمل (صحة الأم والطفل.تعزيز الصحة،التخطيط والمتابعة والتقييم،التوسع،مكافحة الأمراض السارية،مكافحة الأمراض غير السارية،الصحة النفسية،وصحة البيئة) واضافت قائلة إن انقطاع شبكات الاتصال اسهمت في تأخير تنفيذ بعض الأنشطة.
وأشادت الصادق، بالتنسيق التام بين الإدارات الفرعية ممثلة في صحة البيئة وتعزيز الصحة لتنفيذ الحملة القومية لمكافحة نواقل الأمراض، بجانب التنسيق المتعلق بتنفيذ حملة التطعيم ضد الكوليرا بين صحة الأم والطفل (التحصين) مع تعزيز الصحة.

وزارة الصحة الاتحادية
إدارة الإعلام والعلاقات العامة والمراسم
الخميس 22 فبراير 2024م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق