علوم وتكنولوجيا

أمين عام الأكاديمية العالمية للصوفية يحل بجامعة الزيتونة

تونس- الساقية برس:

قام الدكتور محمد عجان الحديد الحسيني بزيارة لجامعة الزيتونة بتونس الاربعاء 21 فبراير 2024، ، وكان في استقباله الأستاذ الدكتور عبداللطيف بوعزيزي رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور محمد الرزقي نائب رئيس الجامعة.

وجرت خلال اللقاء مباحثات بين الجانبين تناولت برنامج التعاون العلمي والدعوي والأكاديمي بين الأكاديمية العالمية لعلماء الصوفية وجامعة الزيتونة، كما تطرقا إلى شؤون التصوف على الساحة الاسلامية والشؤون العلمية والمؤتمرات الدولية، وتم الإتفاق على الخطوط العريضة للأعمال المشتركة المرتقبة .

وعبر الدكتور عجان الحديد عن شكره للسادة رئيس جامعة الزيتونة ونائب رئيس الجامعة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة وسعة الصدر وعلو الهمة، وكان برفقة الدكتور الحسيني مُضيفه الحاج محمد المداني الغوثي التونسي.

ويذكر أن الأكاديمية العالمية لعلماء الصوفية، مؤسسة تعليمية تربوية، تسعى لخدمة أبناء الصوفية من أرباب الشهادات الجامعية، وتعنى بإحياء التراث العلمي للسادة الصوفية الأوائل، وتوحد كلمة علماء الصوفية، وتنقي المنهج الصوفي الصحيح من الشوائب والخزعبلات التي ألصقت به، وتنشط الحركة العلمية في الأوساط الصوفية، وتروم نشر السلام والمحبة والتسامح في العالم من خلال التوعية العلمية للعقيدة الإسلامية الصحيحة، ونبذ فكر التطرف والإرهاب.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق