مقالات

أسمار الجمعة

حد السيف

محمد الصادق:

فى هذه الجمعة الطيبة المباركة اسأل الله أن يبلغنا ما نود ويجعل لنا دعوة لا ترد ويهبنا رزقا لا يعد ويغسل أحزاننا وهمومنا ويغفر ذنوبنا . اللهم نسألك راحة المتقين وسعادة المؤمنين وأجر الصابرين لنا ولوالدينا وجميع المسلمين .
فى لقائه مع ( بى بى سي ) العربية قال وزير الخارجية على الصادق أن دولة الإمارات تقوم بتمويل قوات الدعم السريع التى تسببت فى قتل الشعب ودمرت البلاد وإختارات أن تكون عدوا للسودان .

واشار الى طردها لمجموعة من الديبلوماسيين فى سفارة السودان . ما ذكره وزير الخارجيه حديث واضح وصريح يؤكد ما ظل يتردد من أن الإمارات هى الداعم الحقيقى لمليشيا الدعم السريع وبالرغم من أن حديث الوزير جاء متأخرا ولكن أن تأت متأخرا خير من ألا تأت .

ويبقى من حقنا ان نتساءل لماذا لا تقوم الحكومة بطرد السفير ولماذا لا تحتج أو توقف مشاركة الإمارات فى لقاءات الشركاء اللذين يبحثون عن الحل السياسى ووقف الحرب بالبلاد ؟ ثم لماذا لا يتم قطع العلاقات مع دولة تضمر لنا الشر والسوء وتدعم المرتزقة والمأجورين لتدمير البلاد وقتل العباد ؟.
لابد لنا أن نتقدم بالشكر والثناء مثنى وثلاث ورباع لدولة قطر الشقيقة التى وقفت ولا تزال تقف خلف السودان داعمة للإستجابة الإنسانية وتوفير الغذاء والدواء وإستمرار الجسر الجوى بين الدوحة وبورتسودان.

وفوق كل ذلك خصصت مبلغ خمسين مليون دولار دعما لجهدها الإنسانى . ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله وحق لنا أن نشكر الشيخ تميم بن حمد وسفير قطر لدى السودان محمد بن ابراهيم السادة سائلين الله لحكومة قطر وشعبها الشقيق هذه الوقفات المشرفة مع السودان .

الوزيرة الحديدية الأستاذة هزار عبدالرسول وزيرة الشباب والرياضة الإتحادية تعد اللمسات الأخيرة لبرنامج الشباب والرياضة دعما للقوات المسلحة والدور الوطنى للشباب للدفاع عن الأرض والعرض الذى يقام فى ولاية كسلا  وسيتم خلال البرنامج وضع حجر الأساس للمدينة الرياضية الكبرى وفعلا مع هزار مافيش هزار .

قال ياسر عرمان الناطق الرسمى بإسم الحرية والتغيير سابقا والتى تحولت إلى تقدم ( تمويها ) قال إن قوات الدعم السريع تقوم بقتل مواطنى الجزيرة الأبرياء وتنهب المدن والقرى التى لا يمتلك أهلها مسدسا . لا خلاص صدقناك وصدقنا قلبك الحنين على المواطنين العزل الأبرياء . ياخ إختشى جاينا بعد البلاد تدمرت واستبيحت المنازل وأغتصبت الحرائر وسرقت ونهبت البلاد لتحدثنا عن قتل الأبرياء !! طيب ما أنتم الحاضنة السياسية للمليشيا . لماذا لم تقولون ذلك من بداية الحرب .
بعد ما فات الأوان
الليله جايي تعتذر ..
وترجع ايامنا الزمان
من وين نجيب ليك العذر
وإعتذارك ما بفيدك ودموعك ما بتعيدك والعملتوا كان بإيدك .

منطقة الجميعاب شمال أمدرمان وفى حضور والى الخرطوم أحمد عثمان حمزة قامت بتخريج الف وخمسمائة مستنفر أعدوا العدة لمواجهة كل معتد آثم ومرتزق ودخيل .
وبكرة يا سودانا تكبر
تبقى أعلى وتبقى أنضر
غدا بمشيئة الله نواصل إن كان فى العمر بقية . والله من وراء القصد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق