منوعات وفنون

الدراميون الوافدون ببورتسودان يكرمون الطيب صديق

الطيب: هذا التكريم لا يساويه أي أوسكار أو سجادات حمراء في أكبر مهرجانات العالم

بورتسودان- الساقية برس:

فاجأ الدراميون السودانيون، المخرج الطيب صديق، بحفل تكريم غير بروتوكولي بمركز إيواء الفنانين الدراميين الوافدين بمدرسة الرباط بمدينة بورتسودان،  احتفالا بفوزه بجائزة رويترز عن قصة العام 2023.

ونظم الدراميون بقيادة الأستاذ محمد عبدالرحيم قرني، الحفل المبسط تعبيرا عن فرحتهم بتفوق الطيب الذي انتمى لرويترز عبر  بوابة الفنون حيث درس دراما التلفزيون بكلية الموسيقى والدراما.

 

 

وفاز المصور التلفزيوني بوكالة رويترز، المخرج الطيب صديق، بجائزة الوكالة لأفضل قصة للعام 2023 على مستوى العالم عن تغطية الحرب في السودان، وكانت القصة من معسكرات اللاجئين السودانيين بدولة تشاد.

وقال الطيب صديق إنه سعيد بهذا التكريم العفوي والصادق وأضاف: ” هذا التكريم لا يساويه أي أوسكار أو سجادات حمراء في أكبر مهرجانات العالم”.

وسلم الأستاذ محمد عبدالرحيم قرني، الطيب صديق شهادة تقديرية باسم الفنانين الدراميين الوافدين بمركز إيواء بورتسودان.

 

وتقاسم الدراميون الأدوار لإنجاح الحفل الذي تضمن زفة طافت فناء المدرسة بجانب فواصل من الغناء والإبداعات الشعرية والمسرحية وليدة اللحظة.

ويقود الطيب صديق مع الأستاذ قرني والأستاذة تهاني الباشا مبادرات مع العديد من الجهات لتحسين بيئة الإقامة المؤقتة ومتطلبات الحياة بمركز إيواء الدراميين،  بجانب تنظيم برامج للاستفادة من وجود نجوم الدراما السودانية في بورتسودان خلال وبعد شهر رمضان.

 

وعقد ممثلو الفنانين الوافدين الأسبوع الماضي اجتماعا مع فريق منظمة كلنا قيم إلتزمت خلاله المنظمة بدعم الدراميين وأسرهم وبشكل خاص في شهر رمضان.

 

واقترح فريق الدراميين الذي مثله الأستاذ محمد عبدالرحيم قرني وتهاني الباشا والطيب صديق، أن ينظم الدراميون الوافدون ليالي مسرحية رمضانية (مسرح البرش) وستناقش العروض قضايا الأسرة والطفل وموضوعات تساعد على التعافي من صدمة الحرب.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق