صحة وبيئة

جمعية تنظيم الأسرة السودانية تشارك في فعاليات المؤتمر العربي الافريقي للصحة الانجابية بمدينة الرباط بالمغرب

شاركت جمعية تنظيم الأسرة السودانية في الفترة من 29 فبراير الي 3 مارس في فعاليات المؤتمر العربي الافريقي للصحة الانجابية بمدينة الرباط – المغرب الذي شاركت فيه وكالات الامم المتحدة وجامعة الدول العربية والاتحاد الافريقي والاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة ومنظمات المجتمع المدني وسفراء دول عربية واجنبية وافريقية وسيدات اوئل من بلدان افريقية.

ومثل الجمعية كل من رئيس الجمعية والمدير التنفيذي ومدير البرامج.

وقدمت دكتورة لمياء مدير البرامج عرض عن تجربة الجمعية السودانية في محاربة بتر وتشوية الاعضاء التناسلية للانثي ووجد العرض تفاعل كبير من الحضور بمشاركة مدير البرامج الدكتورة لمياء عبدالغفار خلف الله في جلسة العمل الخاصة بالقضاء على ختان الاناث وفقا لتوجهات الاتحاد الدولي للتنظيم.

وقدمت دكتورة لمياء عبدالغفار تجربة جمعية تنظيم الأسرة السودانية السودانية في القضاء على ختان الاناث من خلال تقديم المناصرة والتوعية عبر الحوارات المجتمعية، والحملات التركيزية، والبرامج التلفزيونية وعبر راديو المجتمع والذي تمت ترجمت رسائله الي اربع لهجات محلية.

وعملت الجمعية على التشبيك مع المجتمع المدني والمناصرة واصدار قانون تحريم الاناث الذي تم اعتماده في العام 2022.وأهتمت الجمعية بتقديم خدمات المشورة والتحويل بالعيادات الثابتة للجمعية وعيادات الشركاء.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق