أخبار وتقارير

نقابة الصحفيين تحذر من استهداف الصحفي لؤي عبدالرحمن عبر صفحات محسوبة على الدعم السريع

نقابة الصَّحفيين السُّودانيين
بيان للرأي العام
امتدادا لحملات الاستهداف المتوالية ضد الصحفيين والصحفيات منذ تفجر حرب أبريل بالسودان. رصدت النقابة تعرض الصحفي لؤي عبدالرحمن لحملة عنيفة مؤخرا بمواقع التواصل الاجتماعي.
وتشير النقابة الى ان الحملة السبرانية المغرضة التي ظهرت بكثافة على صدر صفحات محسوبة على الدعم السريع لبست أشكالا متعددة من اشانة السمعة والتصنيف واغتيال الشخصية، وبلغت الحملة درجة عالية من الفجور بتوجيه اتهامات شديدة الخطورة بحق الصحفي لؤي عبدالرحمن ودمغه بالانتماء إلى إحدى الجماعات المصنفة دوليا بأنها جماعة إرهابية متطرفة، الأمر الذي يشكل خطورة بالغة على أمن وسلامة الصحفي لؤي عبدالرحمن ويعرض حياته للخطر.
واشتد أوار الحملة ضد الصحفي لؤي، لاثنائه عن رصد الانتهاكات الإنسانية المُروعة التي يرتكبها الدعم السريع بحق المدنيين العزل بولاية الجزيرة مؤخرا.
وإذ تدين نقابة الصحفيين بأشد العبارات الحملات التي تشنها جهات معلومة واستهداف الصحفيين الذين يعملون في ظروف بالغة التعقيد للقيام بأداء رسالتهم تجاه الرأي العام المحلي والعالمي، بنقل ما يدور من مجريات وما يتعرض له السودانيين خلال الحرب العبثية التي تدور رحاها في البلاد. تؤكد نقابة الصحفيين السودانيين بأنها ظلت تنادي منذ اندلاع القتال بين الجيش وقوات الدعم السريع بإبعاد الصحفيين عن دائرة الصراع وتصفية الحسابات بين طرفي الحرب.

نقابة الصَّحفيين السُّودانيين
4 فبراير 2024

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق