رياضة

كواسي أبياه يجتمع مع طاقمه الفني قبل سفره ويضع الخطوط الرئيسية

المُنتخب يُوالي تدريباته بالملعب الرديف لمدينة الملك فهد

جعفر يتفقد البعثة ويتحدث لعطا المنان بخصوص معسكر المغرب

رسالة الطائف- معاوية عيسى:

يغادر الغاني كواسي أبياه المدير الفني للمنتخب الوطني إلى بلاده صباح اليوم في إجازة قصيرة لتلقي العزاء في وفاة شقيقه، وقبل سفره عقد أمس اجتماعاً مطولاً مع طاقمه المعاون وضع فيه الخطوط الرئيسية لبرنامج الأيام القادمة لمباراتي بنغلاديش الوديتين يومي 10 و14 مارس الجاري، في إطار تحضيرات المنتخب لتصفيات أمم أفريقيا وكأس العالم وبطولة سيكافا في زنجبار.
وسيلحق المدير الفني بالبعثة في المغرب يوم 19 مارس حيث يؤدي فيه صقور الجديان تجربتين في أيام الفيفا أمام بتسوانا وجزر القمر.

 

المنتخب يُوالي تحضيراته
من ناحية أخرى، واصل المنتخب الوطني، تحضيراته بالملعب الرديف لمدينة الملك فهد في الطائف، حيث أدى مساء أمس مراناً قوياً اشتمل على عدة تدريبات، بدايةً بتمارين الأحمال بإشراف المدرب إيهاب أبو إدريس، ثم تمارين بالكرة وقف عليها مساعدا المدرب كوفي وصلاح الفنج، فيما أخضع خالد درويش مدرب الحراس الثلاثي أكرم الهادي. منجد النيل وأبو طاقية إلى تدريبات متنوعة بالتسديد من خارج منطقة الجزاء والتصدي لحالات الانفراد والكرات المعكوسة، وستتواصل التحضيرات مساء اليوم بذات الملعب.

الثنائي في الراحة
تعرض اللاعب عصمت عبد الحميد لالتهاب حاد وقرر طبيب المنتخب منحه راحة من التدريبات، فيما لا يزال خالد راستات يواصل العلاج بعد أن تعرض للإصابة في أحد التدريبات.

ترقب وصول نجوم الهلال
ويتوقع أن ينضم نجم الهلال إلى معسكر المنتخب خلال اليومين القادمين، حيث ما زالت البعثة في تونس تنتظر الموافقة الأمنية للدخول إلى ليبيا ومن ثم السفر إلى السعودية.

أبياه يقدم توجيهات للاعب مجتبى فيصل

حرص المدير الفني على تقديم توجيهات مستمرة للاعب مجتبى فيصل خلال الحصة التدريبية التي أجراها المنتخب أمس، وشرح له كيفية التخلص من المدافعين وحماية الكرة عندما تكون في حوزته.

الماحي: قُمنا باستدعاء عدد من لاعبي الخارج لمباراتي فيفا دي بالمغرب

قال أبوبكر الماحي المدير الإداري للمنتخب الوطني بأن تحضيرات المنتخب تسير بصورة ممتازة للاستحقاقات القادمة خاصة مباراتي المغرب أمام بتسوانا وجزر القمر في المغرب (fifa days). وأوضح بأنھم قاموا باستدعاء عدد من لاعبي الخارج لھاتين المباراتين بناءً على طلب المدير الفني الذي طالب بإتاحة الفرصة لعدد من اللاعبين للوقوف على مستوياتهم الفنية، وقال نتوقع إضافات جديدة للمرحلة المقبلة.

البنغلاديشي يواصل تحضيراته للصقور الجديان

أدى المنتخب البنغلاديشي الذي يقيم معسكراً تحضيرياً ھذه الايام في مدينة الطائف، أدى مراناً بالملعب الرديف لمدينة الملك فهد (أ) تحت إشراف مدربه الإسباني، ويضم المنتخب عدداً كبيراً من اللاعبين صغار السن، حيث يخطط الاتحاد البنغلاديشي بناء منتخب شاب في المستقبل تحت إشراف جهاز فني إسباني.

جعفر يتفقّد البعثة ويهاتف الغاني وعطا المنان

أجرى رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم الدكتور معتصم جعفر سر الختم، اتصالاً هاتفياً بنائبه الأول رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، مسؤول قطاع المنتخب الأول أسامة عطا المنان حسن، اطمأن خلاله على أفراد البعثة، وتحدث فيه للإطارين الإداري والفني، مؤكداً تواصله مع عدد من المنتخبات لخوض وديات في نافذة الفيفا للعب الودي في طريق التحضيرات للاستحقاقات القادمة في معسكر المنتخب بالمغرب، حيث تواصل مع نظيره سعادة فوزي لقجع لتكملة كافة الترتيبات، مؤكداً حرصه على تنفيذ البرنامج الإعدادي للجهاز الفني وفق التصور المقدم، وقال لن نألو جهداً في تنفيذه، مشدداً على ضرورة الاستفادة من المعسكر ومبارياته الودية.
من جهته، أكد عطا المنان أن لجنة المنتخبات ستقوم بالتنسيق مع الجهازين الإداري والفني لترتيب السفر إلى المغرب مبكراً.

جهود كبيرة للمونديالي والدوليين مع المنتخب

يبذل المونديالي وليد محمد أحمد والحكمان الدوليان صبري محمد فضل وعبد العزيز ياسر المتواجدين بالطائف، مجهودات كبيرة مع المنتخب ويتناوبون في إدارة تقسيمات المنتخب في التدريبات والمباريات الداخلية.
وقد أشاد المدرب كواسي بجهودهم، وقال إن تحكيمهم للتدريبات منحها طابع الإثارة والندية.

مازن الأسرع.. وعبد الله الأميز

المعد البدني للمنتخب إيهاب ابو إدريس قدم تقريره الأسبوع الأول في القياسات عبر جهاز “البولار”، وحقق اللاعب مازن فضل أعلى معدل سرعات، فيما تميز اللاعب عبد الله طرزان في قطع المسافات الأطول.
وحظي المدافع عبد الله تكني بإشادة خاصة من المدير الفني للمنتخب أبياه، مشيراً إلى انه – أي اللاعب – أكثر اللاعبين ارتفاعاً في المستوى خلال المعسكر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق