أخبار وتقارير

والي نهر النيل يستقبل وزيرة الصناعة الاتحادية

الدامر- أحمد علي أبشر::

استقبل الدكتور محمد البدوي عبدالماجد ابوقرون والي نهر النيل المكلف بمكتبه بالدامر الاستاذه محاسن علي يعقوب وزيرة الصناعة الاتحادية وذلك بحضور ومشاركة المهندس صلاح علي كركبة وزير الانتاج والموارد الاقتصادية بالولاية وقيادات الاداره العامه للصناعه بالولاية.
ورحب الوالي بالسيده الوزيره واعلن عن مباركته لمباشرة وزارة الصناعة اعمالها من ولاية نهر النيل مؤكدا بان ولاية نهر النيل تركز علي الصناعة بانها تمثل قاطرة التنمية.

من جانبها وزيرة الصناعة الاتحادية عبرت عن بالغ سعادتها بمباشرة عملها من ولاية نهر النيل وتقدمت بالشكر والتقدير لحكومة الولاية بقيادة  الوالي لاهتمامه بملف الصناعة وموافقته علي مباشرة الوزارة لاعمالها بالولاية وتقديم كافة التسهيلات في سبيل ان تؤدي الوزارة واجبها علي الوجه الاكمل واشارت بان ولاية نهر النيل تعتبر من ولايات الثقل الصناعي .

واشادت بمجهودات الولاية عبر وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولاية في سبيل النهوض بواقع الصناعة وكشفت عن قيام مؤتمر جامع سيعقد عقب عطلة عيد الفطر المبارك أن شاء الله لمناقشة قضايا وهموم القطاع الصناعي بالبلاد وكيفية الارتقاء به خاصة في ظل ماتعرض له هذا القطاع من تخريب وخساره جراء احداث التمرد.

كما اعلنت عن قيام ملتقي خاص بالاستثمار الصناعي ووضع خارطه صناعيه للبلاد بالنظر في مقومات كل ولاية وتحديد مايناسبها من الصناعة

واضافت بان التركيز والاولويه للصناعات التحويلية لضمان احداث قيمه مضافه للمنتجات والاستفادة من مواسم الانتاج وكذلك كشفت الوزيره عن خطه للنهوض بواقع صناعة الاسمنت ومعالجة كافة المعوقات والمشاكل التي تواجه هذه الصناعة مؤكده حرص وزارتها لتشغيل كافة مصانع الاسمنت وزيادة طاقاتها الاستيعابيه لتسهم في عمليات البناء والاعمار وماخربته الحرب المفروضه علي البلاد والعمل علي حماية المنتج السوداني من سلعة الاسمنت.

مت من جانبه المهندس صلاح علي كركبة وزير الانتاج والموارد الاقتصادية بالولاية اعلن عن ترحيبهم التام بوزيرة الصناعة ومباشرة عمل من الولاية واضاف بان هذا يمثل اضافة حقيقية للولاية ومكسب كبير للولاية خاصة في ظل مساعيهم الجاده بالتركيز علي الصناعة باعتبارها اساس النهضة والتطور.

واضاف بان الولاية استطاعت عبر وزارته من تجهيز ثلاث مدن صناعيه جاهزه لاستقبال اي مستثمر جاد مؤكدا بان الولاية الان تشهد الاقبال الكبير علي الاستثمار الصناعي خاصة علي صعيد الصناعات التحويلية والغذائية موضحا بان الولاية ماضية في تهيئة مواعين الصادر عبر قيام وإنشاء المخازن المبرده والتخزين الجاف وكذلك تاهيل وتحديث وتطوير مطار عطبرة والميناء الجاف بعطبرة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق