مقالات

أسمار الجمعة

حد السيف

محمد الصادق:

تهل علينا هذه الأيام نسمات شهر رمضان الكريم العظيم شهر التوبة والغفران واسأل الله لكم فى هذه الجمعة المباركة الطيبة أن تستقبلوا الشهر الفضيل وأنتم فى أتم الصحة والعافية وان يتقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام وصالح الأعمال واسأله أن ينصر قواتنا المسلحة على أعداء البلاد ويحفظ العباد ويعود الجميع إلى ديارهم ويعم الأمن والأمان والرخاء .

والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة يقوم بعمل جليل وكبير إستحق عليه الثناء والتقدير وها هو وسط كوادره يقف على نظافة وتأهيل سوق أمدرمان التى بدأت تعود لها الحياة والوالى أحمد عثمان يبذل ما فوق طاقته لتعود ولاية الخرطوم مؤهلة لعودة أهلها اللذين شردتهم الحرب وأصبحوا نازحين . شكرا للوالى احمد عثمان الذى يعمل فى ظروف صعبة للغاية .

المستشار السياسى للدعم السريع يوسف عزت قال فى تصريح لقناة العربية أن ما يفعله الجيش بالأشاوس إبادة جماعية سيحاسب عليها . ويجب ترك جنودنا والسماح لهم بالخروج الآمن من الإذاعة والتلفزيون . فعلا من أين اتى هؤلاء ؟؟ ويا سعادة المستشار ماذا تقول عن إنتهاكات الدعم السريع ومرتزقتكم من عرب الشتات ومن معهم وهم يستبيحون الاعراض ويدمرون البلاد وينهبون ويغتصبون الحرائر؟ وماذا تسمى ما يحدث فى الجزيرة من قتل وتخريب وسرقات ودمار واغتصاب ؟ لماذا صمت حيال كل هذا الذى يحدث تجاه مواطنين عزل لا حول لهم ولا قوة وجاي الآن تدافع عمن يحملون السلاح فى وجه الأبرياء !! أنتم يجب ان تصمتوا وتنزوا بعيدا عن الأنظار .

فى ولاية النيل الأبيض أصدر وزير التخطيط العمرانى قرارا وزاريا يتم بموجبه بيع خمسة عشر ميدانا فى المزاد العلنى وهى تتبع لوزارة الشباب والرياضة فى كوستى وتوزع كقطع سكنية . وأغرب ما فى الأمر أن والى الولاية قيل بأنه وافق على ذلك رغم أن كثير من مجالس المدينة تتحدث بأن وزير التخطيط يتبع لجماعة القحاته . هل لنا أن نسمع ما يفيد من وزير الحكم الإتحادى ؟
فاخر مشروع إقتصادى صمم بعناية فائقة من خلال مبادرة أطلقتها وزارة الشباب والرياضة الإتحادية وتشتمل المنصة على ثمانية عشر ولاية تعمل على تسويق المنتجات المحلية والصادر والغرض من المنصة إستجلاب المستوردين من خلال الترويج للمشروع عبر سفارات السودان فى الدول حول العالم . بالإضافة الى ان هناك منصة مصممة لضمان دخول الأموال لخزانة الدولة . وبإختصار مشروع فاخر يساهم فى رفع إقتصاد البلاد . وبإذن الله سأفرد مساحة كاملة للحديث عن مشروع فاخر التى بها نفاخر .
للأسف الشديد كل العالم يتفاعل مع القضية الفلسطينية بصورة واضحة . بينما يغض الطرف ويصمت صمت القبور فيما يدور من دمار وقتل ونزوح فى السودان !!!
يا سعادة الفريق جابر المساعدات التى تدخل للبلاد عن طريق دولة تشاد لابد من مراجعتها وتفتيشها بمنتهى الدقة قبل دخولها لمعسكرات النازحين والمحتاجين .
لا تزال المساعى الحميدة للمجموعة التنفيذية لشركة ( تانجبول ) الكويتية برئاسة الدكتور بدر الحسينان تبذل قصارى الجهد للمشاركة فى دعم السودان وشعبه . والمعروف أن الدكتور الرائع صلاح بقادى الوزير السابق هو مستشار المجموعة التى تسعى للوقوف خلاف السودان فى الوقت الذى تقف فيه الكثير من الدول وكأن الامر لا يعنيها فى شئ !!
منطقة الشعديناب بمدينة الدامر تجرى البروفات الختامية هذه الأيام لتخريج الدورة الثانية للكرامة بمعسكر الشهيد المقدم العوض أحمد الأسد . والحمد لله أن النفرات إنتظمت كل أنحاء البلاد .
غدا بمشيئة الله نواصل إن كان فى العمر بقية.

والله من وراء القصد .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق