إقتصاد

مالية القضارف تدشن سلة رمضان للعاملين

القضارف- الساقية برس:

دشنت وزارة المالية والقوى العاملة بولاية القضارف اليوم بمخازن الاتحاد التعاوني سلة رمضان للعاملين.

وذلك بحضور الاستاذ صديق خالد دفع الله امين عام حكومة الولاية ممثلا للوالي ومدير بنك امدرمان الوطني وامين ديوان الزكاة ومدير عام وزارة التربية والتوجيه ورئيس الاتحاد التعاوني والمدير التنفيذي لبلدية القضارف وعدد من الادارات بالولاية.

وأشار ممثل الوالي الي جهود حكومة الولاية في مجال تخفيف الأعباء المعيشية وقدم الشكر لكل من ساهم وشارك في تنفيذ سلة العاملين.

ودعا لضرورة قيام جمعيات تعاونية علي مستوي الاحياء ومواقع العمل للمساهمـة في تخفيف الاعباء المعيشية.

وأكدت الأستاذة نجاة احمد محمد، مدير عام وزارة المالية بالولاية أن مشروع سلة رمضان للعاملين جاء بتمويل من بنك أمدرمان الوطني بمبلغ خمسة ترليون جنيه لعدد 30 الف سلة ، اشتملت على سبعة اصناف السكر والدقيق والزيت، صابون صلصة ولبن البدرة وشاي بأقساط لمدة عشرة اشهر بواقع (17600) جنيه.

وشملت كذلك عددا من الهيئات الاتحادية العاملة بالولاية.

من جهته اكد مدير بنك امدرمان الوطني ان البنك على استعداد لتمويل كل المشروعات الاستراتيجية والاجتماعية بالولاية.

فيما دعا الاستاذ الطاهر الساير رئيس الاتحاد التعاوني إلى تبني رؤية الاتحاد التعاوني الاستراتيجية في إقامة الجمعيات التعاونية على مستوى مواقع العمل والتي ستوفر 25% من كلفة الفوائد على السلع الاستهلاكية.

وكان قد تحدث أمين ديوان الزكاة ومدير عام وزارة التربية والتوجيه مشيدين بالتجربة والقائمين على تنفيذ المشروع داعين إلى استمرار مثل هذه المشروعات التي تدعم شرائح وقطاعات كبيرة في مجتمع الولاية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق