أخبار وتقارير

السودانية منى محجوب ضمن الفائزات بجائزة أكثر النساء تأثيرا في العالم

الساقية برس- إخلاص نمر:

تتقدم أسرة صحيفة الساقية بأحر التهانئ والتبريكات للبروفيسر منى محجوب، من معهد الدراسات البيئية جامعة الخرطوم، بمناسبة اختيارها ضمن نساء أخريات في العالم لجائزة الاستدامة لأكثر النساء تأثيرا للعام 2024.
ففي يوم الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في الثامن من مارس تم منح بروفسور محجوب ، أعلى درجة(First runner up)، لقيادتها المستمرة في مجال التنمية المستدامة، و أهدافها السبعة عشر.
وفي تصريح خاص صحيفة الساقية برس قالت محجوب (انا اؤمن تماما ان التقنية تسهم في ترقية المجتمع، لذلك عملنا اجتهاد ومثابرة من خلال جمعية نقل التقانات، على تحويل توصيات البحوث، إلى تطبيق عملي وسط المجتمعات الضعيفة،، فكان نتيجة ذلك مشروع البايوغاز لصغار المزارعين في الريف داخل منازلهم، والذي وفر على المرأة المسافات الطويله التي كانت تقطعها لجلب الحطب، كذلك كان لاستخدام السماد العضوي، الناتج من البايوغاز تأثيره المباشر في الزراعه المنزلية، بجانب مشروعات حصاد المياه، وجمع الثمار وتجفيفها وحفظها، لموسم الصيف من أجل الحيوانات).

وختمت حديثها (كل هذا أفاد المرأة كثيرا وكشف عن نتائج طيبه)٠

وامنت بروفسور محجوب على أهمية البحوث في خدمة المجتمع وتنميته، بالتركيز على تطبيق مخرجات وتوصيات البحوث.
الجدير بالذكر أن لبرفسور منى محجوب، إسهامات عديدة وثابتة، في جمعية نقل التقانات في المجال الزراعي، حيث سخرت محجوب المجال العلمي، من خلال مايعرف بالبحث من أجل التنمية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق