أخبار وتقارير

ياسر العطا يصل سنار متفقدا الخطوط الأمامية للدفاعات

سنجة- عمار الضو:

وصل عضو مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن ياسر العطا إلى مدينة سنار وكان في استقباله قائد منطقة النيل الأزرق العسكرية اللواء ركن دكتور ربيع عبد الله ادم ووالي ولاية سنار الاستاذ توفيق محمد علي وقيادات الفرق والالوية العسكرية بكل من سنار والنيل الأزرق.
واستمع العطا إلى تنوير من اللجنة الأمنية بسنار خلال الاجتماع الذي ترأسه الوالي توفيق حيث اطمان علي الوضع الأمني بالولاية كما اطمأن علي الموقف العملياتي بجنوب الجزيرة.

وقال العطا، إن هنالك ثلاثة أسباب لمعركة الكرامة التي يخوضها أبناء السودان اليوم. واحدة منها مطامع بعض الدول للسيطرة على الاراضي الزراعية والموانئ البحرية علي ساحل البحر الأحمر بالإضافة إلى نواياهم  في السيطرة على الموارد المعدنية مستخدمين في ذلك شراء مليشيا الجنجويد التي تقاتل نيابة عنهم لتحقيق اهدافهم الثلاثة.

كما قدم العطا خطة واضحة في مسيرة الحكم لسودان ما بعد الحرب أن تكون مرجعية التكوين فيها إلى لجان المقاومة الشعبية.

دكتور ربيع عبد الله ادم اكد الاستمرار في معركة الكرامة لرد الحقوق المغتصبة واعادة شرف الامة السودانية بسحق المليشيا التي لا اخلاق ولا اعراف لها.

فيما رحب توفيق بزيارة عضو مجلس السيادة الفريق ياسر العطا مؤكدا ان ولاية سنار في اتم الجاهزية لصد العدوان الآثم في اشارة منه الي ربط زيارة عضو مجلس السيادة السوداني بمثابة اليوم التاريخي الذي التقي فيه عبد الله جماع بعمارة دنقس ليؤسسوا السلطة الزرقاء ومثلما كانوا يحمون الارض َوالعرض والان يحمون التاريخ.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق