إقتصاد

محافظ مشروع الجزيرة يبحث مع مدير برنامج الغذاء العالمي دعم مزارعي القمح بالمشروع

بورتسودان- الساقية برس:

التقى المهندس إبراهيم مصطفى علي،  محافظ مشروع الجزيرة، بمقر برنامج الغذاء العالمي ببورتسودان، المدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي بالسودان، وذلك بحضور الدكتور عبدالقادر أحمد محمد خالد،  مدير إدارة التخطيط والبحوث والدراسات بالمشروع والدكتور فخرالدين الفاضل مدير مكتب الجزيرة بورتسودان ومسؤول وحدة الأمن الاقتصادي بمكتب الجزيرة بورتسودان محمد أحمد محمد عبدالمولي.

وبحث اللقاء أوجه التعاون المشترك بين إدارة مشروع الجزيرة ووفد برنامج الغذاء العالمي في مجال دعم مزارعي القمح بالمشروع.

وثمن محافظ مشروع الجزيرة جهود برنامج الغذاء العالمي في دعم مزارعي القمح بالمشروع بمدخلات الإنتاج من تقاوي وأسمدة مجانا في مساحه 65 ألف فدان في هذا الموسم والتي انعكس أثرها في التأسيس الجيد لمحصول القمح.

وأعرب محافظ مشروع الجزيرة عن أمله في أن يضطلع برنامج الغذاء العالمي بالاستمرار في توسيع دائرة دعم المزارعين ليغطي أكبر شريحة من مزارعي القمح بالمشروع في الموسم القادم.

من جانبه أكد المدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي، استعداد البرنامج لشراء كميات من القمح المنتج من المزارعين في هذا الموسم بغرض طحنها وتوزيعها مجانا على مواطني المشروع.

ووجه مدير برنامج الغذاء العالمي بالسودان معاونيه بدراسة الأمر مع إدارة مشروع الجزيرة ومدى إمكانية وضع البرنامج في حيز التنفيذ استكمالا لبرامج الغذاء العالمي في دعم المزارعين بالمشروع.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق