أخبار وتقارير

تفاصيل زيارة نائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار للدمازين

الدمازين- عبدالجليل محمد:

وصل الى مدينة الدمازين صباح اليوم الفريق مالك عقار أير نائب رئيس مجلس السيادة . وكان في إستقباله بمطار الدمازين الفريق أحمد العمدة بادي حاكم الإقليم وأعضاء الحكومة وقادة الأجهزة النظامية وأعضاء لجنة الأمن ولفيف من القيادات السياسية والشعبية والأهلية بالإقليم.

وفور وصول السيد نائب رئيس مجلس السيادة شارك في الإجتماع الطارئ للجنة الأمن بالإقليم . العميد الركن عبدالمنعم عبدالباسط قائد الفرقة الرابعة مشاة أوضح في تصريحات صحفية أن الإجتماع المشترك للجنة الأمن مع السيد نائب رئيس مجلس السيادة جاء بغرض تنوير السيد نائب رئيس مجلس السيادة بإستقرار وهدوء الأوضاع والأحوال الأمنية في ربوع الإقليم , موضحاً أن اللقاء المشترك إطمأن على الإنتصارات التي حققتها القوات المسلحة في المسارح المختلفة.

وأضاف أنه تمت إحاطة السيد نائب رئيس مجلس السيادة بالجهود التي تبذلها قيادة الفرقة الرابعة مشاة دعماً للقوات المسلحة بولاية سنار , وأعلن أن القوات المسلحة تتقدم بثبات نحو العاصمة الخرطوم مروراً بولايتي سنار والجزيرة , معلناً أن إنتصارات القوات المسلحة ومن خلفها الشعب سوف تتوالى خلال الأيام القادمة تمكيناً لكافة المواطنين من الإحتفال بعيد الفطر المبارك من داخل منازلهم المختلفة.

جلسة طارئة لمجلس الوزراء..
عقد مجلس وزراء حكومة إقليم النيل الأزرق اليوم جلسة طارئة بتشريف الفريق مالك عقار أير نائب رئيس مجلس السيادة . الفريق أحمد العمدة بادي حاكم الإقليم أوضح أن زيارة السيد نائب رئيس مجلس السيادة للإقليم تعد إضافة حقيقية لمسيرة الأداء بالإقليم في التطورات التي تشهدها البلاد . موضحاً أنه تم تنوير السيد نائب رئيس مجلس السيادة بمجمل الأوضاع على مستوى المحافظات بالإقليم ، وأضاف أنه تم إطلاع السيد نائب رئيس مجلس السيادة على التحديات التي تواجه حكومة الإقليم من خلال تشريفه لأعمال الجلسة الطارئة لمجلس الوزراء ، مضيفاً أنه تم تنوير السيد نائب رئيس مجلس السيادة بالتحديات الإقتصادية الى جانب القضايا المتعلقة بمشروع طريق الدمازين/الكرمك ومشروع طريق ديرنق/بوط والطرق الداخلية بمدينة الدمازين ومشروع تحديث مطار الدمازين ، وأبان أن السيد نائب رئيس مجلس السيادة وعد بالعمل على إيجاد المعالجات الملائمة لتحديات التنمية والإستقرار في ربوع الإقليم ، مبيناً أن السيد نائب رئيس مجلس السيادة أعلن عن توفير الدعم اللازم لتأمين العمل بمستشفى الصداقة الصيني بالدمازين لمدة ستة أشهر الى جانب الإلتزام ببناء وتأهيل مستشفى باو ، وأضاف أن السيد نائب رئيس مجلس السيادة وعد بإيجاد المعالجات اللازمة لمشكلة المياه بالإقليم ، مضيفاً أن الإجتماع كان مثمراً وأن المرحلة القادمة سوف تشهد توجهاً حقيقياً في سبيل معالجة القضايا ذات الصلة برواتب العاملين بالإقليم.

نائب رئيس السيادي يزور مستشفى الصداقة
زار الفريق مالك عقار أير نائب رئيس مجلس السيادة يرافقه الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق وأعضاء حكومته واللجنة الأمنية . زاروا اليوم مستشفى الصداقة بشمال مدينة الدمازين.

وكان في إستقبالهم الأستاذ جمال ناصر وزير الصحة والدكتورة شذى حسن سعد المدير العام للوزارة بالإنابة . حيث إفتتح السيد نائب رئيس مجلس السيادة قسم النساء والتوليد .

وتفقد سيادته والوفد المرافق له عدداً من الأقسام بالمستشفى وذلك في إطار برنامج زيارته للإقليم .

السيد نائب رئيس مجلس السيادة أوضح أن الزيارة للإقليم تجئ في إطار الجهود التي يعكف عليها المركز للوقوف على الإوضاع بالولايات والأقاليم على مستوى البلاد في ظل الجهود الجارية لحسم وإنهاء التمرد ، موضحاً أن الزيارة جاءت للوقوف على الأوضاع الأمنية والتنفيذية بالإقليم ، وأعلن عن توفير مبلغ (60) مليون جنيه عبارة عن مصروفات التشغيل للمستشفى الصيني لمدة ستة أشهر الى جانب توفير مبلغ (140) مليون جنيه دعماً للخدمات الصحية بأحد المستشفيات بالإقليم ، وأبان أن الزيارة تضمنت الوقوف على التحديات ذات الصلة بالقطاع الزراعي في مقدمتها الطرق والوقود ، وقال إن الحصة وطن وأن الجميع مطالبون بمضاعفة الجهود الذاتية دعماً للأمن والإستقرار وتمكيناً للمواطنين من الإنخراط في عجلة الإنتاج بالإقليم.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق