أخبار وتقاريرحوارات وتحقيقات

“الشيوعي” يتبرأ من لقاء مشترك مع “الأمة” و”البعث”

الحزب الشيوعي السوداني
المكتب السياسي
بيان جماهيري حول الاجتماع المشترك بين الحزب الشيوعي السوداني وحزب الأمة وحزب البعث العربي الاشتراكي الأصل.
وصلتنا إستفسارات من عضوية الحزب والجماهير حول البيان الذي صدر في مواقع التواصل الاجتماعي عن لقاء مشترك بين حزب الأمة والبعث الاصل والحزب الشيوعي بتاريخ الجمعة 15 مارس 2024 بالقاهرة، ولماذا لم ينشر تنوير حوله لعضوية الحزب والجماهير؟، وهل هو إتجاه لتكوين تحالف جديد؟.
رداً على تلك الاستفسارات نود ان نوضح الآتي:
اولاً: الاجتماع تم بدون علم مركز الحزب، فلم تكلف قيادة الحزب الشيوعي في الداخل ولا قيادة فرع الحزب في الخارج أحداً لحضور هذا الاجتماع، بالتالي فان الزملاء الذين حضروا هذا الاجتماع يمثلون انفسهم.
وسوف يجري المكتب السياسي التقصي اللازم، ويرفع الحصيلة إلى اللجنة المركزية.
كما أنه لسنا بصدد تكوين تحالف جديد، فما زال الحزب ضمن تحالف قوى التغيير الجذري.
ثانياً: الزملاء الذين حضروا هذا الاجتماع خرقوا قراراً سابقاً للجنة المركزية لحزبنا بعدم الاجتماع مع كتل، بل الاجتماع مع كل حزب على حدة، وبعد تكليف حزبى محدد سواء كان من قيادة الحزب بالداخل أو قيادة فرع الحزب في البلد المعين في الخارج.
وأخيراً، من المهم التمسك بالأسس التنظيمية السليمة للسير قدماً في بناء اوسع تحالف جماهيري قاعدي لوقف الحرب واسترداد الثورة، والوقوف سداً منيعاً ضد التسوية الجارية كما في اتفاق “المنامة” الذي يعيد إنتاج الأزمة والحرب مرة أخرى بالشراكة مع العسكر والدعم السريع، والإفلات من العقاب، ومواصلة الثورة حتى تحقيق أهدافها ومهام الفترة الانتقالية.
المكتب السياسي
للحزب الشيوعي السوداني
27 مارس 2024

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق