أخبار وتقاريرحقوق الإنسان

مفوض العون الإنساني تجتمع بالقائم بالأعمال الصيني بالسودان

بورتسودان- الساقية برس:

اجتمعت الأستاذة سلوى آدم بنية، المفوض العام للعون الانساني السوداني اليوم الثلاثاء ٣٠ يوليو ٢٠٢٤م، بمكتبها ببورتسودان بالقائم باعمال السفارة الصينية بالسودان السيد/ تشانغ شيانغ هوا ورافقه قوه هو المحلق التجاري لسفارة الصين بالسودان ويانغ يس مينغ الدبلوماسي بالسفارة الصينية بالسودان.

قدمت المفوض العام لهم شرحا مفصلا عن الأوضاع الإنسانية بالسودان التي خلفتها حرب الخامس عشر من أبريل ٢٠٢٣م التي ابتدرتها مليشيا الدعم السريع بغرض الاستيلاء علي السلطة بالقوة والانتهاكات الجسيمة التي مارستها المليشيا في حق المواطنين السودانيين بجانب تدمير البنية التحتية واستهداف الاعيان المدنية واحتلال منازل المواطنين وتخريب الموسم الزراعي ولا سيما في الجزيرة واجزاء من ولاية سنار.

كما تقدمت السيدة/ المفوض العام بالشكر للصين حكومة وشعبا لما قدموه من مساعدات للشعب السوداني في هذه الحرب التي شملت مواد الغذاء و الإيواء والدواء وتطلعت لمزيد من المساعدات الإنسانية لتغطية مناطق الاحتياج.
من جانبه شرح السيد/ تشانغ شيانغ هوا المساعدات الاي قدمتها الصين منذ إنطلاقة هذه الحرب وأكد وقفة الصين حكومة وشعبآ مع الشعب السوداني في هذه المحنة التي المت به وأكد رغبة بلاده في تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية في الفترة القادمة.

وفي ختام اللقاء أكده شكره للمفوض العام ولمفوضية العون الإنساني السوداني لحسن الاستقبال مؤكدا مواصلة اللقاءات والاجتماعات المشتركة بغرض التفاكر والنقاش فيما يتعلق بالشأن الإنساني والمساعدات التي تقدمها بلاده لتغطية الحوجة الانسانية وإيصال المساعدات لمستحقيها.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق