أخبار وتقاريرحوارات وتحقيقات

حزب الأمة: موقفنا من الحرب هو رفضها والسعي الفوري لوقفها والتزام مسافة واحدة من طرفيها

بيان حزب الأمة يرفض مجلس التأسيس المدني بالجزيرة

بسم الله الرحمن الرحيم

حزب الأمة القومي

بيان للناس

أعلنت قوات الدعم السريع في مؤتمر صحفي يوم 25 مارس الجاري عن (مجلس التأسيس المدني) بولاية الجزيرة، وعلى سدته وفي عضويته بعض منتسبي حزب الأمة القومي، ويود الحزب تبيان التالي:

أولا: يرفض حزب الأمة القومي كل التكوينات والإدارات التي ترتبت على الأوضاع الطارئة منذ حرب 15 أبريل 2023م، و التعبئة القائمة على التحشيد والتحشيد المضاد من خلال خطاب الكراهية ونفى الآخر مما يعد مدخلًا لتفكيك الدولة، وبادرة لتقسيمها وفق ما حدث في اليمن وليبيا، وهو أمر مرفوض كليا. لما له من أثر سالب على وحدة البلاد وتماسكها.

ثانياً: يندد الحزب بالانتهاكات التى يمارسها أطراف النزاع من قتل واغتصاب وسلب ونهب لممتلكات المواطنين وترويعهم فى قراهم ومناطقهم الآمنة، وفوق هذا وذاك التمثيل بالجثث كجز الرؤوس والسلخ والسحل بشكل ينافى القيم الدينية والأخلاق الإنسانية والعادات والتقاليد السودانية.

ثالثاً: قرار حزب الأمة القومي إزاء الحرب الحالية هو رفضها واعتبارها مهددًا وجوديًا للسودان، والسعي الفوري لوقفها، والتزام مسافة واحدة من طرفيها. وكل منضم لها أو مشارك فى اداراتها المدنية وفي التدابير القمينة بتوسعة رقعتها، أو في تعميق الانقسام المجتمعي الذي أحدثته يعتبر مخالفاً لقرار الحزب خارجاً عن خطه، ولا يمثل إلا نفسه. وسوف يحال كل من شارك لهيئة الضبط ورقابه الأداء للمساءلة والمحاسبة.

رابعا:- يكرر حزب الأمة القومي مناشدة طرفي الحرب بضرورة الوقف الفوري للعدائيات والانخراط في التفاوض لوقف الحرب، ويهيب بعضويته وجميع الشعب السوداني بعدم الولوغ فيها حتى تتوقف العملية الجارية على قدم وساق والمنذرة بتحويلها إلى حرب أهلية شاملة قد لا تبقي ولا تذر.
خامسا:- يترحم الحزب على كل شهداء الوطن سائلا الله لهم المغفره والقبول الحسن، مع عاجل الشفاء للجرحى والعوده السالمة للمفقودين.

نسأل الله تعالى أن يعجل بإطفاء نار هذه الحرب ويجنب بلادنا وأهلها فتنتها وشرورها.

29 مارس 2024م
حزب الأمة القومي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق