أخبار وتقارير

الدامر.. قافلة مساعدات جديدة للخرطوم من غرفة تجار السيارات

الدامر- الساقية برس:

انطلقت بحاضرة ولاية نهر النيل الدامر، عملية الإعداد لتجهيز قوافل جديدة لدعم واسناد ولاية الخرطوم في صمودها ضد المليشيا الارهابية المجرمة، .وتم الاعلان عن تدشين حملات الدعم خلال إفطار حاشد نظمته غرفة تجار السيارات بدلالة العربات بسوق الدامر بتنسيق مع اللجنة العليا لاسناد ودعم القوات المسلحة بحضور والي نهر النيل المكلف الدكتور محمد البدوي عبدالماجد ابوقرون وأمين عام حكومة الولاية الاستاذ عثمان محمد عثمان الامين وقائد سلاح المدفعية اللواء ركن محمد الامين حسن عبدالوهاب ، وقادة محلية الدامر ورموزها وعدد من زعماء الادارة الاهلية ورجال الاعمال.

وأكد الوالي البدوي سعادته بالتجاوب الشعبي الواسع مع قوافل الدعم والمساندة والوقفه الصلبة لاهل نهر النيل مع اخوانهم في الخرطوم وتقديم الغالي والنفيس من المال والرجال من اجل معركة الكرامة معركة الكرامة السودانية جمعاء مشددا على ان قوافل نهر النيل لم تتوقف.
وحيا السيد الوالي القوات المسلحة والقوات النظامية وهي تتصدي لهذا المخطط الكبير مؤكدا بان الولاية علي قلب رجل واحد وتقف بقوة وصلابه مع القوات المسلحة.

وخلال كلمته في الاحتفال نيابة عن تجار العربات اعرب العمدة التجاني ان العشرات من التجار قدموا من كرين بحري وغيرها من معارض السيارات ورغم انهم فقدوا كل شئ من هذه المليشيا المجرمة ولكنهم انطلقوا من جديد في هذه الولاية التي استقبلت اهل الخرطوم خير استقبال مشددا على انهم لن يتوانوا ابدا عن تقديم كل ماهو ممكن للدعم والاسناد حتي يتم دحر هؤلاء المجرمين، كما ذكر أنهم يقومون مع اخوانهم في نهر النيل كذلك للمساهمة في تعزيز التنمية والتطور الاقتصادي في هذه الولاية التي فتحت أبوابها بكل كرم لتجار الخرطوم ورجال المال والاعمال.

من جانبه اوضح السيد خالد عبالعزيز رئيس اللجنة التنسيقية بدلالة العربات عضو اللجنة العليا لدعم واسناد القوت المسلحة ان هذه الفعالية هي تأكيد لرسالة جيش واحد وشعب واحد وان كل الشعب مقاومة شعبية ضد العدوان الاثم لهذه الثلة المجرمة التي لا تشبه السودان وشعبه المعروف باحسن القيم النبيلة مؤكدا ان قوافل الدعم والاسناد لن تتوقف حتي يتم النصر المؤزر وبتر هذا الداء من جسد الوطن ليعود سالما معافي.
بدوره اوضح العمدة حسان عباس الرشيد ان القافلة التي سيقدمها تجار الكرين ستشمل مواد غذائية متنوعة وسيتم تسليمها لوالي ولاية الخرطوم وهي ليست القافلة الاولي ولن تكون الاخيرة .

واوضح ممثل الهئية الشعبية لتطوير الدامر وعضو المقاومة الشعبية محمد منصور ان فعالية اليوم بحضورها النوعي المميز بتشريف والي الولاية هي استمرار لعمل كبير بالدامر بدأ من الشرارة الأولى للحرب باستقبال الوافدين وايوائهم، وتدشين المقاومة الشعبية ومعسكرات الكرامة ومن ثم إطلاق قوافل الدعم وقبلها متحركات المستنفرين الذين تقدموا الصفوف مع اخوتهم في الجيش لدحر المليشيا الإرهابية.
عضو لجنة الإسناد عصام محمد أحمد العبيد ذكر ان تجار الكرين القادمين من الخرطوم شكلو امتداد حقيقي واضافه لمجتمع الدامر في دعمهم المستمر للقوات المسلحة منذ اليوم الأول للحرب إن كل الولاية تجندت وإنها على قلب رجل واحد في معركة الكرامة.
وتم خلال الفعالية تكريم والي الولاية الدكتور البدوي بمواقفه المشرفة وقياذته الجهود الرسمية والشعبية التي أسهمت في أن تكون نهر النيل صمام أمان واكبر قوة دفع من أجل النصر في معركة الكرامة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق