مقالات

ال(GPG) … الكاش يحسم المواقف

خلف الأسوار

سهير عبدالرحيم:

يوم أمس الثلاثاء بدأت إجتماعات (تقدم) بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا ، هذا العنوان الذي تعرفه عزيزي القارئ وهذا ما تصدر المواقع وهذه أيضا المعلومة التي تريد لك (تقدم) أن تعرفها.

يريدون منك أن تعرف كذلك أن اجتماعاتهم ستستمر لمدة ثلاثة أيام وانها ستناقش قضايا الوضع الإنساني وسبل إنهاء الحرب. والأوضاع الكارثية والتحول الديمقراطي وعودتهم للحكم من جديد و…و… .

ولكن ما لن تخبرك (تقدم) به عزيزي القارئ أن هذه الاجتماعات وقيمة إيجار القاعة والاقلام والدفاتر و زجاجات المياه وزجاجات (…..) و الغرف والاجنحة الفندقية وتذاكر السفر والوجبات والنثريات وحتى ( السجائر) و( الصعوط) قامت بدفعه كاملا غير منقوص أسترليني واحد المنظمة البريطانية

Global partners governance (GPG)

ولأننا في عالم (الخواجات) فالدفع تسبقه توجيهات بما ينبغي أن يكون وكيف يكون ومتى يكون ولماذا يكون .؟ الصورة المرفقة مع المقال ل ( الخواجية) (ست الحلة) ومندوبة المنظمة للإشراف على صرف (الكاش) وتوجيهات العمل .

صديقتنا المندوبة اجتمعت بانفراد بالقيادي في (تقدم) خالد سلك لمدة ساعتين قبل بداية الاجتماعات .؟ وناقشت معه تفاصيل مسودة الإجتماع .

هذا الأمر ومسألة الكفيل الخواجة اصبحت معلومة بالضرورة لكل سوداني …خاصة بعد إعلان رشا عوض الناطقة الرسمية باسم تقدم أن المنظمات الأوربية هي (كفيلتهم) وهي التي (تصرف) عليهم هذا طبعا غير الكفيل الخليجي .

أنه وإن كان لتقدم مزعة لحم تبقت من التسول فعليها أن تضع أسم المنظمة على اللافتة التي تقبع خلف رئيس الوزراء المستقيل عبدالله حمدوك …والذي لايبدو انه يشعر بحياء من فاتورته المدفوعة

خارج السور:
من يخبر هؤلاء الخواجات أنهم لايستطيعون تنظيم اجتماع مثل هذا لمدة ثلاث دقائق وليس ثلاث أيام في عطبرة مثلا.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق