أخبار وتقاريرحقوق الإنسان

مفوض العون الإنساني تلتقي بوفد صندوق قطر للتنمية

بورتسودان- الساقية برس:

التقت مفوض عام العون الانساني السوداني الاستاذة سلوى آدم بنية اليوم الأربعاء ٣ أبريل ٢٠٢٤م بمكتبها ببورتسودان، بالوفد القطري لصندوق قطر للتنمية الزائر للبلاد برئاسة الاستاذ يوسف الملا يرافقه الاستاذ / عمر شيداك مسؤول المشروعات بالصندوق وبحضور الدكتور/ صلاح الدعاك رئيس الهلال الاحمر القطري والاستاذ/ طارق محي الدين مدير مؤسسة قطر الخيرية.

وناقش اللقاء سبل التعاون المشترك بين صندوق التنمية القطري ومنظومات العون الانساني القطرية العاملة في السودان وبين ومفوضية العون الانساني السوداني.

ورحبت الأستاذة سلوي ادم بنية مفوض عام العون الانساني السوداني بوفد صندوق قطر للتنمية وشكرت قطر حكومة وشعبا للأدوار المتعاظمة التي ظلوا يقومون بها في تقديم الغوث الانساني قبل وبعد الحرب، والحضور الفاعل لقطر في كل الكوراث والطوارئ التي يمر بها السودانيين. وعبرت في تصريح صحفي بعد اللقاء ، عن تطلعها لاستمرار هذا التعاون لمصلحة السودانيين المتضررين من النزاع الذين يستحقون المساعدات الإنسانية،

ووعدت سلوى بنية، بتذليل كافة الصعاب وتسهيل الإجراءات لانسياب المساعدات الإنسانية للمستحقين.

من جهته، قال السيد/ يوسف الملا رئيس الوفد، إن هذه الزيارة تأتي لبحث عملية التنسيق للمساعدات الإنسانية القادمة عن طريق الجسر الجوي ومناقشة الإجراءات الفنية لتوزيع المساعدات الإنسانية في السودان بشكل عام، كما تمت مناقشة الأمور الخاصة بالتعاون المستقبلي في السودان.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق