إقتصاد

رئيس مجلس إدارة بنك الإدخار يتعهد يفتح التمويل للجمعيات والمنظمات

بورتسودان- الساقية برس:

أعلن وكيل وزارة التنمية الاجتماعية الاتحادية جمال النيل عبدالله، عن فتح التمويل عبر بنك الادخار لسيدات الاعمال والأفراد، عبر الجمعيات والاتحادات والمنظمات.
وتعهد وكيل وزارة التنمية بتمويل سيدات الأعمال المشاركات في المعرض والذي اقامه مركز البحر الأحمر بمركز حكيم سنتر بمدينة بورتسودان.
وقال النيل، إن بنك الإدخار ذهب أبعد من التمويل الأصغر والمتوسط إلى تسليم عدد من أعضاء الجمعيات والاتحادات والمنظمات وسائل نقل مشيرا إلى أنهم سيطلبون استثناءا من البنك المركزي لتمويل المشاريع الإنتاجية لكل الجمعيات الموجودة بولاية البحر الأحمر ومدينة بورتسودان مؤكدا وقوفه على التمويل ومتابعته بنفسه.
وأضاف النيل أنهم قاموا بهذه التجربة في ولاية الخرطوم مع عدد من الجمعيات قبل اندلاع الحرب بما فيها جمعيات داخل وزارة التنمية الاجتماعية.
من جانبها أكدت علوية محمد عيسى، مدير البنك الزراعي فرع السوق الشعبي ومدير مركز البحر الاحمر الخدمي أي الأعمال أن المركز يقوم بتدريب الوافدات من مناطق الحرب على الحرف النسوية مجانا في مدرسة الدفاع الجوي.

وقالت إن المتدربات تلقين تدريبا على الخبائز والمعجنات وصناعة الصابون والميك اب والحناء،  مضيفة أن المركز حول النساء الوافدات من جحيم الحرب إلى سيدات أعمال ليقمن برعاية أسرهن أثناء الحرب.

وأوضحت علوية أن المركز درج على إقامة المعارض التجارية الاجتماعية الاقتصادية وان هذا المعرض هو الثاني من نوعه
وأشارت إلى انهم في إدارة المعرض وجهوا العارضات بأن تكون الأسعار مخفضة وأقل من أسعار السوق حتى تكون في متناول يد المواطن.
وقالت إن الهدف من هذا النعرض هو تفجير طاقات النساء الوافدات ودمجهن في المجتمع والعمل علي تطوير سيدات الاعمال بمدينة بورتسودان.
وكرم مركز البحر الأحمر وكيل وزارة التنمية الاجتماعية الأستاذ جمال النيل عبد الله،  وعدد من سيدات الاعمال المشاركات بالمعرض.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق