إقتصادحقوق الإنسان

الطائرة 18 من الجسر الجوي الكويتي تصل مطار بورتسودان

بورتسودان- الساقية برس:

وصلت الطائرة الـ18من الجسر الجوي الكويتي لمتضرري الحرب بالسودان إلى مطار بورتسودان الدولي اليوم وعلي متنها نحو 10 طنا من المواد الغذائية والايوائية التي تأتي ضمن حملة (فزعة السودان).
وقال سفير دولة الكويت لدى السودان الدكتور فهد الظفيري الذي استقبل الطائرة ان هذه المساعدات الإنسانية التي تحمل شعار (الكويت بجانبكم) تأتي استمرارا لتنفيذ لتوجيهات القيادة السياسية الكويتية لدعم الأشقاء في السودان وهي مستمرة عبر هذا الجسر الجوي الذي كان اول جسر ينطلق نحو السودان بعد مرور ايام من اندلاع الحرب .
وذكر انه بالإضافة لهذا الجسر هناك مساعدات مباشرة ومستمرة عبر المنظمات والجمعيات الخيرية الكويتية العاملة في السودان عبر مشروعات خيرية وانسانية لم تتوقف طيلة الفترة الماضية لصالح شعب السودان من خلال المساعدات الغذائية والمراكز الطبية والصحية المنتشرة وحملات اصحاح البئية ومكافحة الاوبئة فضلا عن المشروعات الدائمة في كفالة الايتام ومساعدة الاسر الضعيفة.
واعرب السفير الظفيري عن شكره لاهل الخير بالكويت والجمعية الهلال الأحمر الكويتي وللجمعيات والمنظمات التطوعية التي دعمت هذه المساعدات واشرفت فرقها على ايصالها وتسليمها بالسودان كما عبر عن تقديره لكافة الجهود التي تقدمها الجهات المعنية في السودان لتسهيل وصول هذه المساعدات .

وكان في استقبال الطائرة وكيل وزارة الصحة السودانية الدكتور عصمت مصطفى ومفوض العون الانساني السوداني المكلف الصادق آدم ممثلي جمعية الهلال الأحمر السوداني وعدد من المنظمات الخيرية.
واعرب وكيل الصحة السودانية عن شكره وتقديره للكويت اميرا وحكومة وشعبا على ووقوفهم بجانب السودان وقال انا دولة الكويت تاريخها معنا طويل وهي على الدوام مساندة لنا في كل المحن وخاصة في المجالات الإنسانية والطبية
واكد ان المساندة والدعم الكويتي للسودان هو محط تقدير وحديث الشارع السوداني كله وليس على مستوى الدولة فقط.
ومن جانبه أوضح ممثل وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتي المرافق للطائرة الدكتور أحمد الشامي ان حمولة الطائرة تشمل مواد غذائية وأخرى ايوائية وهي استمرار للجسر الجوي الكويتي لدعم اهل السودان والذي سيتواصل بإذن الله بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية في البلدين.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق