أخبار وتقارير

الدبيبة يستقبل وزيرة الشباب والرياضة السودانية ويؤكد حرص ليبيا على استقرار السودان

طرابلس- بورتسودان- محمد الصادق:

قبيل عودتها إلى السودان، التقت وزيرة الشباب والرياضة السودانية، هزار عبدالرسول، برئيس الحكومة الليبية عبدالحميد الدبيبة، عقب مشاركتها في مؤتمر وزراء الشباب والرياضة العرب الرابع لدول الساحل والصحراء والذي عقد بطرابلس.

وقال الدبيبة – بحسب الوزيرة-  إن السودان قدم الكثير من المواقف التى تحفظها له الجماهيرية الليبية وشعبها وأنه آن الأوان أن نرد له الدين.

وقال إن الزيارة التي قام بها رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، الأخيرة، إلى ليبيا  فتحت المزيد من آفاق التعاون والتعاضد بين الدولتين.

وأكد ان الحكومة الليبية تعمل جاهدة الآن لوقف الحرب وإستقرار السودان.

وأشار الدبيبة إلى توجيهات الحكومة الليبية بدخول السودانيين إلى ليبيا دون أوراق ثبوتية كما تم التوجيه بإلتحاق الطلبة والطالبات بالمدارس والجامعات وإعفائهم من الرسوم الدراسية وأن تتم معاملتهم معاملة المواطنين الليبين.

من جهتها، شكرت الوزيرة هزار، الرئيس عبدالحميد الدبيبة على الوقفة القوية مع السودان وجهود حكومته لاستقرار السودان.

ونقلت تحيات رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان إلى رئيس الحكومة الليبية.

وعادت للبلاد أمس الأستاذة هزار عبدالرسول، وزيرة الشباب والرياضة السودانية بعد مشاركتها فى مؤتمر وزراء الشباب والرياضة العرب الرابع لدول الساحل والصحراء.

وقدمت الوزيرة خلال المؤتمر العديد من المقترحات التى تصدرت التقرير الختامى كما قدمت ورقة حول التنمية المستدامة فى البيئة والمناخ ودور الشباب الذى يجب أن يلعبه.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق