إقتصاد

تأهيل الجمعيات التعاونية لزيادة الانتاج بالقضارف

القضارف- عمار الضو:

أكملت وزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة بولاية القضارف عبر الاتحاد التعاوني عمليات تدريب وتأهيل الجمعيات التعاونية النسوية بالشريط الحدودي ومناطق الإنتاج وذلك لرفع القدرات وتنمية المهارات الإدارية وإدارة المشروعات والحركة التعاونية.

وكشف الأستاذ الطاهر أحمد السائر،  نائب رئيس الاتحاد التعاوني بالقضارف، عن اكتمال عمليات تدريب وتأهيل عدد مئتين واحد وستين امرأة من الجمعيات التعاونية النسوية في محليتي القلابات الغربية وباسندة الحدودية وفق خطة الاتحاد التعاوني لرفع قدرات الجمعيات في كل محليات الولاية.

وأوضح أنهم يسعون لقيام مشروعات جماعية تودع عائداتها وفق نسب متفق عليها بنسبة خمسة وعشرين في المئة احتياطي وعشرة في المئة للخدمات على أن توزع نسبة خمسة وستين في المئة بين الأعضاء أو تضاف لرأس المال.

وشدد السائر على ضرورة قيام الجمعيات العمومية سنويا لإجازة خطابي الدورة والموازنة وانتخاب لجان جديدة.

وكشفت الأستاذة نجاة أحمد إبراهيم مدير عام وزارة المالية والقوى العاملة بالقضارف عن التزام وزارتها بتأهيل وتدريب الجمعيات التعاونية لزيادة الإنتاج بالقضارف وتمكين المرأة الناشطة اقتصاديا والعمل على الاستفادة من قدراتها خاصة في مجال الزراعة والإنتاج الحيواني والمشروعات الجماعية الإنتاجية الصغيرة.

وأضافت أنهم يسعون لتحريك الحركة التعاونية وإسناد الموظفين والعمال عبر تقديم الدعم وبرامج السلة الغذائية والأضاحي خاصة عقب نجاح تجربة سلة رمضان التي بلغت كلفتها أكثر من خمسة ترليون جنيه واستفاد منها أكثر من ثلاثين ألف عامل وموظف بالولاية،  بجانب أربعة آلاف سلة للعاملين يالوحدات الاتحادية وأحد عشر ألف سلة للسوق الخيري.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق