أخبار وتقارير

توضيح من مفوضية العون الإنساني بشأن ما تردد عن بيع إغاثة بالشمالية

بورتسودان- الساقية برس:

نفت مفوضية العون الإنساني في السودان، صحة ماتردد عن بيع مواد إغاثة تحملها شاحنات موجودة بالولاية الشمالية بمنطقة (الدبة)، ووصفت ذلك بأنه شائعات.

وأوضحت المفوضية في تعميم صحفي، أن الشاحنات الموجود بالدبة هي جزء من حصة الدقيق المخصصة لإقليم دارفور وتحركت في طريقها للإقليم منذ ما يقارب الشهر ونصف الشهر ونسبة لسوء الأوضاع الأمنية بالمسار المحدد لوصولها توقفت الشاحنات بمنطقة الدبة.

وجاء في التعميم “للإستفادة من شحنات الدقيق وحتى لا يتعرض للتلف وسوء أوضاع التخزين وبعد سلسلة من الاجتماعات المشتركة مع لجنة طوارئ إقليم دارفور وأخرها الاجتماع الذي عقد الأمس الموافق الثلاثين من أبريل 2024م وتم الاتفاق فيه على إعادة تخصيص هذا الدقيق والبالغ عدده (40) ألف جوال لكل من ولاية الخرطوم بواقع (30) ألف جوال، الولاية الشمالية (5) ألف جوال وولاية نهر النيل (5) ألف جوال، على أن تعوض حصة حكومة إقليم دارفور في وقت لاحق بعد تحسن الأوضاع الأمنية لتصل إلى مستحقيها”.

وأهابت الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة بمفوضية العون الإنساني بكل الصحف والأجهزة الإعلامية والجهات الأخرى تحري المصداقية وعدم الإنسياق وراء الشائعات المضللة والتي قالت إنها ظلت تستهدف البلاد بشكل ممنهج في ظل الأوضاع الحالية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق