إقتصادصحة وبيئة

مفوض العون الإنساني السوداني تجتمع بالسفير الكويتي بالسودان

سلوى بنية تشيد بدور دولة الكويت في تقديم المساعدات الإنسانية للسودان

بورتسودان- الساقية برس:

عقدت المفوض العام للعون الإنساني السوداني، الأستاذة سلوى آدم بنية، بمكتبها ببورتسودان اليوم، الأحد، اجتماعا مع  السفير الكويتي بالسودان الدكتور فهد مشاري الظفيري.

وأشادت المفوض العام للعون الانساني بمتانة العلاقات القوية بين الشعبين وثمنت الدور الذي قامت به الكويت في هذه الحرب من جسور الإغاثة الجوية التي وصلت البلاد وقبل هذه الحرب بالتدخلات الإنسانية العاجلة من الإغاثة والإيواء الذي قامت به قبل اعوام في ولاية الجزيرة ومدن السودان الأخرى.

واكدت سلوى بنية، التزام المفوضية بالقيام بكل التسهيلات اللازمة لجسور الاغاثة الجوية التي تقدمها دولة الكويت.

وابدت ترحيبها بالشراكات المستقبلية بين الكويت ومفوضية العون الإنساني لما بعد الحرب، مشيرة إلى أهمية مواصلة اللقاءات والاجتماعات للتنسيق المحكم لتقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين والمستحقين.

من جهته، قدم الظفيري، إحاطة عن المساعدات والتدخلات الإنسانية التي قامت بها دولة الكويت في هذه الحرب التي يعاني منها السودان، كما تطرق للمساعدات الإنسانية التي قدمتها دولة الكويت قبل هذه الحرب بأعوام إبان الفيضانات والسيول التي مرت بها البلاد ولا سيما بولاية الجزيرة.

واكد التزام الكويت في التعامل مع الملف الإنساني والمساعدات مع القنوات الرسمية صاحبة الاختصاص في هذا الشأن.

وأعلن الظفيري، تطلع الكويت لقيام مشاريع وشراكات إستراتيجية مع مفوضية العون الإنساني لما بعد الحرب عبر التنسيق مع المنظومة الخيرية الكويتية.

وتحدث  باستفاضة عن متانة العلاقات السودانية الكويتية وأواصر الأخوة والمحبة بين الشعبين.

واكد تقدير واحترام الشعب الكويتي للسودانيين والسمعة الطيبة التي يحظون بها على مر التاريخ.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق