إقتصاد

بنك النيل يخصص 60 ترليون جنيه لتمويل الموسم الزراعي بالقضارف

القضارف- عمار الضو:

أعلن مجلس إدارة بنك النيل استمرار تدخله ودعمه للمزارعين في القطاع المطري بالقضارف والعمل على إنجاح الموسم الزراعي القادم واستمرار عمليات التمويل لمزيد من الإنتاج.

وكشف الدكتور رمضان جعفر، عضو مجلس إدارة بنك النيل عن تخصيص اكثر من 60 ترليون لتمويل المزارعين بالقضارف في الموسم القادم.

وقال خلال لقائه اليوم بالقضارف باللجنة التسييرية لمزارعي القضارف وعدد من المزارعين بحضور والي القضارف المكلف اللواء الركن متقاعد محمد أحمد حسن ومدير بنك السودان بالقضارف عبدالله جمال الدين تكرون وهشام التهامي مدير عام بنك النيل ورئيس القطاع الشرقي للبنك الزراعي، قال إن استمرار تدخل البنك وانقاذ الموسم الزراعي لزيادة الإنتاج وتوفير الغذاء بعد خروج عدد من المساحات الزراعية جراء الحرب الدائرة الآن في اقليم دارفور وتأثر مناطق كردفان والنيل الأبيض وسنار وخروجها من دائرة الانتاج.

وأوضح جعفر، أن الإنتاج والتمويل هو جزء من خطة البنك للمشاركة في معركة الكرامة الدائرة الان وإسناد القوات المسلحة بالانتاج وتوفير الغذاء.

وطالب عضو مجلس إدارة بنك النيل المزارعين بضرورة مواكبة المتغيرات المناخية وإنتاج المحاصيل ذات القيمة النقدية والغذائية للمنافسة في التسويق العالمي مؤكدا مضي البنك في وضع خطة وشراكة استراتيجية مع المزارعين واتخاذ خطوات عملية على المدي البعيد لإبعاد شبح المجاعة وتوظيف الناتج من الزراعة في تأهيل وترقية البنيات التحتية في ظل اهتمام وانشغال الدولة ورئيس مجلس السيادة والقادة العسكريين بحسم معركة الكرامة.

من جهته، أعلن المدير العام لبنك النيل هشام عبد الله التهامي التزام البنك بتمويل الموسم الزراعي بالقضارف وهو يمثل تحدي كبير لنا خاصة عملية تمويل مرحلة الحصاد لضمان التسويق الجيد لدي المزارعين والبيع باسعار مجزية في ظل ارتفاع كلفة الانتاج وكشف التهامي عن تدخل البنك في،حل ازمة التخزين والحفاظ علي الانتاج بالدخول في شراكات مع المزارعين بنشاءصوامع معدنية واقامة صناعات تحولية مبينا لأهمية إنشاء محفظة تمويل وإشراك كل البنوك في تمويل الموسم الزراعي حاصة في ولاية القضارف لأنها مطمورة الإنتاج.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق