مقالات

الكتلة الديمقراطية وأطباء الكويت وعمدة ليفربول وأخريات

حد السيف

محمد الصادق:

تحت شعار توطين الإرادة الوطنية وتوطين الحل السودانى . أعلنت قوى الكتلة الديمقراطية التى تمثل تحالف القوى السياسية إقامة مؤتمرها الثانى الذى بدأ اعماله بالقاهرة فى الخامس من مايو ويختتم اليوم . الكتلة الديمقراطية التى تنادى بتوطين الإرادة الوطنية والحل السودانى كان عليها أن تقيم مؤتمرها هذا داخل السودان وتحشد له القنوات الفضائية والإذاعات وتقول للعالم ها نحن نعمل على حل مشاكلنا داخليا دون ان تهرع للخارج وتصرف آلاف الدولارات التى كان من الممكن أن تحل مشاكل النازحين ومقرات الإيواء . إن الكتلة التى تحدثنا عن الإرادة الوطنية وجب عليها ان تعمل داخل الوطن لكى تبعد عنها شبهات الدعم الخارجى والدول الداعمة لحراكها إن وجدت . هذا مع شكرنا الجزيل للشقيقة مصر التى لم تبخل ابدا على دعم السودان والسودانيين .
0 الدكتور بدر الحسينان رئيس مجموعة شركات تانجبل الكويتية بعث لى مشكورا بمقطع فيديو ظهر فيه بوضوح الدعم الإغاثى والطبى الذى تقوم به الكويت لأجل الإخوة الفلسطينين . وبعد إشتداد القصف على رفح ودع الفريق الطبى فلسطين بالدموع الساخنة وهو يغادر غزة العزة . شكرا للكويت حكومة وشعبا وهى تقف دائما وابدا إلى جانب الأشقاء وتحية خاصة وخالصة للدكتور بدر الحسينان الذى يعشق السودان واهله ويسعى دائما للوقوف بجانبه .
عمدة ليفربول فى بريطانيا أعلن إسلامه داخل أحد المساجد فى المدينة الشئ الذى أثار العديد من ردود الأفعال ولا تزال قضية إسلامه تثير ضجة كبرى حتى الآن .
0 الأستاذ عابدين عوض الله والى الولاية الشمالية اعلن عن تباشير الخير والتعمير بوصول المعدات الأرضية تمهيدا لتشغيل مطار دنقلا وترتيبات برنامجه التشغيلى وهو بلا شك سيكون إضافة حقيقية لحركة الطيران ويخفف الضغط عن مطار بورتسودان .
يعجبنى جدا فى وزيرة التعاون الدولى القطرية الأستاذة لؤلؤة الخاطر أنها ظلت من الداعمين للسودان وأكدت فى كثير من اللقاءات أنها مع سيادة السودان ووحدة أراضيه وإستقلاله . وطالبت الوزيرة لؤلؤة بوقف التدخلات الخارجية فى شؤون السودان الداخلية . كما أكدت موقف قطر الثابت من السودان .
استخبارات مروى الفرقة ١٩ مشاة القت القبض على مجموعة ثانية من جنسيات تشادية كانت فى طريقها للخرطوم للقتال فى صفوف المليشيا بشرق النيل . وإعترف المقبوض عليهم بأن هنالك مجموعة أخرى تتكون من ١٣ فردا فى طريقها ايضا للخرطوم . إستخبارات مروى عين ساهرة ويد باطشة .
أمس سطا علينا أحد زوار الليل وإغتنم تلفونات كريماتى وإبنى الأصغر ليزيد علينا مواجع الحرب والنزوح ولا نملك إلا أن نقول قدر الله وما شاء فعل .
للمرة الثانية نسأل . لماذا لا تتعاون الحكومة مع الدول الأقرب لنا وجدانيا . روسيا والصين وتركيا وإيران وهى تمثل قوى موازيه لمثلث أمريكا وإسرائيل والإمارات المتهمة بدعم التمرد .
غدا بمشيئة الله نواصل إن كان فى العمر بقية. والله من وراء القصد .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق