أخبار وتقارير

ختام ورشة الإعلام وصدور إعلان بورتسودان

بورتسودان- الساقية برس:

انتهت ببورتسودان يوم الثلاثاء، جلسات ورشة الإعلام بعنوان (نحو دور رائد للصحافة والإعلام في السودان) التي نظمها مركز عنقرة للخدمات الصحفية، برعاية نائب رئيس مجلس السيادة وإشراف وزير الثقافة والإعلام د.جراهام عبدالقادر، ومشاركة أكثر من 100 إعلامي من داخل وخارج السودان.

 

 

وأصدرت الورشة (إعلان بورتسودان) والتوصيات الختامية التي تبلورت بعد يومين من التداول حول القضايا المتعلقة بالإعلام،  حيث تسلم المخرجات وزير الثقافةوالإعلام د.جراهام عبدالقادر.

ودعت  الورشة إلى ضرورة صياغة إستراتيجية اعلامية تستوعب مجريات الأحداث وتطوراتها وبناء اعلام رقمي حديث يواكب المرحلة .

وطالبت التوصيات بإصلاح قانوني ينظم العمل الإعلامي بالبلاد وتوحيد الخطاب الاعلامي دعما للبرنامج الوطني والقوات المسلحة.

وناقشت الورشة سبع أوراق علمية عن الإعلام والقوانين المنظمة له ، ونادت بأهمية إنشاء مؤسسة إعلامية رائدة تعكس صورة السودان متمثلة في اعلام خارجي .

 

وقدمت في الورشة عدة أوراق افترعها الدكتور معاوية أبوقرون بورقة القوانين والتشريعات، والتي حظيت بمساحة واسعة من النقاش والتعقيب على مدى يومين.

 

وتلتها أوراق: الصحافة الورقية، قدمها / الأستاذ محمد الفاتح، ورقة الإذاعة، قدمها الدكتور مزمل سليمان، وتم التداول فيها على نطاق موسع حيث أوردت عدة توصيات تتصل بتطوير وضبط العمل الإذاعي، ورقة التلفزيون قدمها الأستاذ سيف الدين حسن، ورقة المسؤولية المجتمعية، قدمتها المهندسة أميمة عبدالله، ورقة الإعلام الرقمي، قدمها المهندس إسماعيل بابكر، وورقة الاعلام الخارجي، التي قدمها السفير عبيد مروح.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق