أخبار وتقارير

صلوحة: تحويل مناطق كثيرة من حواضن اجتماعية وسياسية للتمرد إلى داعمة للوطن والجيش

بورتسودان- الساقية برس:

كشف رئيس الهيئة الشعبية القومية لنصرة الوطن، أحمد صالح صلوحة، عن جهود قامت بها الهيئة أسهمت في تحييد العديد من المكونات الاجتماعية الحاضنة لقوات الدعم السريع في إقليم كردفان. وقال إن الأيام القادمة ستشهد ظهور نتائج عملية بالخصوص.

وأعلن خلال حديثه على هامش دعوة إفطار أقامتها الهيئة الشعبية القومية لنصرة الوطن، للإعلاميين المشاركين في ورشة الإعلام التي نظمها مركز عنقرة للخدمات الصحفية ببورتسودان، عن تفاهمات مع قائد مجلس الصحوة الثوري الشيخ موسى هلال ، بشأن تحصين تجربته من الانزلاقات والاستفادة منها ، وأضاف “لا نريد دعم سريع آخر”.

 

 

ودعا صلوحة الصحافة والصحفيين للعب دورهم الوطني الذي وصفه بالمهم والكبير لإخراج البلد من غرفة الإنعاش، مشيرا لأهمية مواجهة الحملات المحبطة في وسائل التواصل الاجتماعي. وقال إن
السودان في درجة من الخطورة تحتاج تدافع وتضافر جهود الجميع، مشددا على أن الهيئة القومية لنصرة الوطن، ليست سياسية ولا قبلية.

وقال إن قيادات الهيئة ماضية في طريق نصرة الوطن والقوات المسلحة رغم العقبات والتحديات والأذى، لأن السودان بلد الجميع ولا بد من الوصول إلى سودان واحد موحد معافى.

وأكد أن الهيئة الشعبية تبذل جهودا كبيرة وسط أبناء كردفان لمواجهة الاستهداف وتحويل مناطق كردفان من حواضن اجتماعية وسياسية للتمرد إلى داعمة للوطن والقوات المسلحة.

من جهته سرد رئيس الوفد الإعلامي، الأستاذ جمال عنقرة، جانبا من تاريخ رئيس الهيئة الشعبية القومية لنصرة الوطن، أحمد صالح صلوحة،  مؤكدا وقوف الإعلاميين ودعمهم لجهوده وجهود الهيئة حتى الانتصار في معركة الكرامة.

وأضاف عنقرة، أن كردفان التي جاء منها  منها الفزع لمليشيا التمرد، جاء منها كذلك فزع الوطن، مشيرا لتضحيات صلوحة وأسرته واستشهاد نجله.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق