صحة وبيئة

بورتسودان.. منظمة بت مكلي تقيم يوما صحيا مجانيا بنادي البجا

بورتسودان- الساقية برس:

أقامت منظمة بت مكلي القومية، يوما صحيا مجانيا متكاملا بنادي البجا ببورتسودان، تحت شعار (معا نحو مجتمع متكاتف) وذلك بالتعاون والتنسيق مع قطاع الصحة بولاية البحر وإدارة الطوارئ ومؤسسة البصر الخيرية وجمعية الكيمياء السريرية وإدارة نادي البجا ومنظمة أفكار للتنمية المستدامة.

وأوضحت المستشارة د.لبنى علي، رئيس منظمة بت مكلي القومية،  أن اليوم العلاجي، اشتمل على عيادات عيون (برعاية مؤسسة البصر العالمية) إلى جانب يوم علاجي تطبيبي تضمن عيادة باطنية وعيادة جلدية وتناسلية وعيادة أطفال وطبيب عمومي ومعمل متكامل وصيدلية وعيادة نفسية ودائرة توعوية للوقاية من المخدرات والإدمان وسرطان الثدي.

وقالت إن العمل تم بمشاركة وزيرة السياحة بولاية البحر الأحمر الأستاذة سامية أوشيكورئيس نادي البجا د.حامد أبوفاطمة، وفريق  من وزارة الصحة وإدارة الطوارئ
والعديد من الإعلاميين ورئيس مؤتمر البجا د. عيسى عولي وعدد من القيادات المحلية والعسكرية ومدير قسم شرطة ديم عرب، مشيرة بجهود (الأم البيجاوية) آمنة اورا في التنسيق والحشد المجتمعي، والأستاذ الأمين بيد حمد بوشاي.

وأوضحت د.لبنى أنه ترددت على العيادات في اليوم العلاجي المجاني  ٦١٩ حالة من سكان المنطقة و٢٦٩ حالة من النازحين، حيث تم تحدد ٢٩ حالة لإجراء عمليات مجانية كما تم توزيع عدد ١٠٠ نظارة من قبل مؤسسة البصر الخيرية العالمية، بجانب عيادات شملت باطنية واطفال وجلدية وتناسلية ونساء وتوليد وطبيب عمومي
بينما استقبلت العيادة النفسية ٢٠ حالة و٦ حالات إدمان ، كما غطى المعمل الذي يدار بواسطة الكيمياء السريرية حوالي ١٨٩ حالة وتم توزيع أدوية مجانية.

وتقدمت د.لبنى بالشكر لفريق مستشفى مكة ومؤسسة البصر الخيرية والاطباء المشاركين في اليوم العلاجي وفريق المعمل، كما تقدمت بشكر خاص لفريق منظمة بت مكلي وكل المتطوعين المشاركين في العمل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق