صحة وبيئة

غدا.. تدشين باخرة مساعدات كويتية سعودية بأدوية مرض السرطان بكلفة مليون دولار

سفير الكويت: سفينة المساعدات مقدمة من الهلال الأحمر الكويتي ومركز الملك سلمان

بورتسودان- الساقية برس:

أعلن سعادة سفير دولة الكويت لدى السودان الدكتور فهد الظفيري عن تدشين سفينة مساعدات للسودان غدا ببورتسَودان محملة بالأدوية الخاصة بمرض السرطان بتكلفة تبلغ مليون دولار مقدمة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة.

وأوضح ان هذا التعاون بين جمعية الهلال الأحمر الكويتي و مركز الملك سلمان للاغاثة هو باكورة العمل المشترك للجمعية مع المركز وترجمة للاتفاق الذي تم توقيعه بينهما. ومن شأن هذا التعاون بين المركزين اللذان يملكان رصيدا كبيرا من الخبرة والعمل ان ينعكس ايجابا على معالجة الكوارث والمآسي الانسانية حول العالم .
واكد السفير الظفيري ان سفينة الادوية تأتي في إطار المساعدات المستمرة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية الكويتية لدعم الأشقاء في السودان، والتي تم نقلها عبر جسر جوي انطلق منذ الايام الاولي للحرب وبلغ حتى الان 18 طائرة نقلت المئات من الاطنان من المساعدات الغذائية والدوائية والايوائية وسيارات الاسعاف والاجهزة الطبية، كما ان هناك مشروعات تنفذها الجمعيات الخيرية والإنسانية الكويتية عبر مكاتبها وشركائها بالسودان.

وأوضح ان وفد من جمعية الهلال الأحمر الكويتي سيصل لبورتسودان لتدشين حمولة السفينة والتي تعد الثانية حيث ارسلت الجمعية السفينة الاولي في سبتمبر الماضي محملة ب190 طنا من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية، مشيرا ألي ان تدشين ادوية السرطان سيكون بحضور كافة الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة السودانية التي تعمل السفارة والجهات المختصة بالكويت بتنسيق كامل معها بشأن الاحتياجات والاولويات للقطاع الصحي في السودان مبينا ان شحنة ادوية السرطان ستتبعها شحنات ادوية للأمراض المزمنة مثل الكلى والسكري، كما ستنظم زيارات لكوادر طبية كويتية وسودانية للتعاون المشترك بين وزارتي الصحة في البلدين.

وأشار سعادة السفير الدكتور الظفيري إلى ان وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتي سيقوم كذلك ببحث توزيع الاضاحي للأسر المحتاجة بكلفة تصل لنحو مائة ألف دينار كويتي وهو اول مشروع للأضاحي سيتبعه مشاريع خيرية بالتعاون مع الهلال الاحمر السوداني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق