صحة وبيئة

بتكلفة مليون دولار.. الصحة السودانية تدشن المنحة الكويتية السعودية لمرضى السرطان

بورتسودان- الساقية برس:

بتكلفة بلغت مليون دولار، دشّنت وزارة الصحة السودانية بمقر الإمدادات الطبية ببورتسودان يوم الإثنين،، المنحة الكويتية السعودية. والتي تشتمل على أدوية السرطان ومعدات نظافة شخصية، مقدمة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة.

وتم التدشين بحضور وفد الهلال الأحمر الكويتي.

وقال وكيل وزارة الصحة الاتحادية المفوض د. عصمت مصطفى، إن المنحة تساهم في سد الفجوة لمرضى السرطان بتكلفة تبلغ مليون دولار مقدمة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة وصندوق رعاية المرضى الكويتي، مشيراً إلى ان المساعدات الإنسانية مازالت مستمرة من الدول الشقيقة والصديقة.
وشكر الوكيل المفوض الدولتين على  المساعدات وتوفيرهما لأدوية علاج السرطان ومعينات النظافة الشخصية، مؤكداً الحوجة للكثير من المعينات.

من جانبه قال عبد الرحمن العون، مدير جمعية الهلال الأحمر الكويتي، إن الاغاثات الإنسانية للسودان، ستكون مستمرة وذلك بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر السوداني لتوصيلها إلى المحتاجين بكل مدن َوقرى السودان.

واضاف “هذا واجب نقوم به لأهلنا في السودان لتخفيف معاناتهم ، خصوصاً الجانب الصحي وهو جانب مهم جدا وهناك نقص كبير في المستشفيات والأدوية والأجهزة،، َهذه البداية وستكون المساعدات مستمرة بالتعاون مع اخوان في دول مجلس التعاون الخليجي لتوصيل هذه المساعدات وتخفيف المعاناة لاخواني السودانيين سواء في الجوانب الصحية”.

 

وتابع بالقول نحن في حكومات وشعوب مجلس التعاون الخليجي مع اخواننا وأهلنا بالسودان،

وأوضح العون أن شحنة الأدوية تأتي في إطار المساعدات المستمرة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية الكويتية لدعم الأشقاء في السودان، وأن الجمعية ارسلت السفينة الأولى في سبتمبر الماضي محملة ب190 طناً من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية، لافتاً إلى أن شحنة أدوية السرطان ستتبعها شحنات ادوية الأمراض المزمنة مثل الكلى  والسكري، كما ستنظم زيارات لكوادر طبية كويتية وسودانية للتعاون المشترك بين وزارتي الصحة في البلدين.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق