صحة وبيئة

الصحة الاتحادية تسلم صحة القضارف أجهزة ومعدات طبية لأقسام الطوارئ والعناية المكثفة

القضارف- عمار الضو:

تسلمت وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية القضارف بمباني الإمدادات الطبية اليوم أجهزة ومعدات طبية مقدمة من وزارة الصحة الإتحادية دعما لأقسام الطواريء والعناية المكثفة بمستشفيى القضارف التعليمي والنساء والتوليد .

وأكد د.أحمد الأمين آدم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية القضارف الوزير المكلف أن هذا الدعم يأتي في إطار الدعم الإتحادي لتوطين الخدمات والعلاج بالداخل مشيرا إلى أن الدعم يحتوي على أجهزة العناية القلبية والعمليات الجراحية ومعدات الجهاز التنفسي وأسرة عناية مكثفة وأسره عادية شاكرا وزارة الصحة الإِتحادية على دعمها للخدمات بالولاية.

من جانبها دعت الأستاذة نجاة أحمد محمد،  المدير العام لوزارة المالية لمذيد من التنسيق بين كافة الجهات لتقديم وتجويد الخدمات الطبية المقدمة بمستشفيات الولاية.

فيما أبانت د.رجاء الباقر، مدير صندوق الإمدادات الطبية أن الفاتورة المستلمة تحتوى 14 جهازا مخصصة لمستشفى القضارف بقيمة 58 مليون جنيها بالإضافة إلى 11صنفا من الأجهزة والمعدات مخصصة لمستشفى النساء والتوليد بقيمة 34 مليون جنيها.

بينما أشار المهندس الصادق مصطفى مدير إدارة الهندسة الطبية بالوزارة ان الأجهزة المستلمة سوف تحدث فارقا كبيرا في خارطة الخدمات الطبية المقدمة في أقسام العناية والطوارئ بالمستشفيات المعنية مؤكدا الحوجة لمثل هذه الأجهزة باقسام الطواريء بتلك المستشفيات بالولاية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق