صحة وبيئة

المفازة.. صحة القضارف تطلق الحملة الكبرى لمكافحة نواقل الأمراض 

المفازة- عمار الضو:

دشن د.أحمد الأمين آدم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية القضارف الوزير المكلف من محلية المفازة اليوم انطلاق الحملة الكبرى لمكافحة نواقل الأمراض بالتركيز على مكافحة مرض الكلازار بالقطاع الغربي الذي يضم محليات(الرهد النحل المفازة) بمشاركة شعبية ورسمية تقدمها المديرين التنفيذيين بالمحليات المعنية .

و شدد سيادته خلال مخاطبتة البرنامج على ضرورة المشاركة الواسعة من مختلف الجهات لمكافحة نواقل الأمراض ومكافحة ناقل الكلازار الذي يشهد إنتشار واسع بالولاية .

وأشار إلى المبادرات التي تنتظم مع عدد من الجهات للاسناد الصحي والإستفادة من الموارد المتاحة وتوزيعها بعدالة ،كاشفا عن ضعف الخدمات المقدمة من قبل المنظمات للمجتمعات المضيفة للاجئين .

وأعلن سيادته عن عودة خدمات التأمين الصحي بمستشفيات الرهد وقلع النحل والمفازة إضافة لتكملة نواقص المستشفيات وحل اشكاليات المياه .

فيما رحب المدير التنفيذي لمحلية المفازة الأستاذ مصطفى عبدالله يحي بتدشين برنامج الحملة من محلية المفازة معربا عن تمنياتة أن تنعكس الزيارة في تكملة نواقص المستشفيات بالمحلية مشيدا بكرم وتسامح مجتمع المفازة واستضافتهم اللاجئين والنازحين داعيا لان أن ينعكس ذلك واقعا على التنمية والخدمات المقدمة للمواطنين.

فيما أوضح الأستاذ محمد أبكر داوؤد مدير إدارة صحة البيئة أن الحملة تعتبر واحدة من التدخلات التي تنتهج للحد من خطورة وقف إنتشار وتقليل الاصابات الناجمة عن الكلازار عبر محاور الرش بالطلمبات ورش الأسطح بالمبيد ذو الأثر المتبقي بالإضافة إلى التوعية الصحية ومكافحة مسببات المرض وإقامة حملات الإصحاح البيئي وإزالة النفايات .

كما رحب ممثل المنطقة إبراهيم دفع الله بضيوف المحلية مستعرضا الحوجة للتدخلات بالمحلية بتكملة خدمات الصحة والمياه والعمل على الاستعداد المبكر للخريف وفتح المجاري ومصارف مياه الأمطار وتوجيه المنظمات للعمل لسد النقص وتكملة الخدمات.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق