صحة وبيئة

عيادة اسوتربا..منظمة بت مكلي ومشروع العيادات.. الجوالة ١٣

بورتسودان- الساقية برس:

هذا المشروع الذي ابتدرته منظمة بت مكلي منذ ٢٦ فبراير ٢٠٢٤م بدعم أولي بالأدوية من منظمة قطر الخيرية وإدارة الطوارئ والهلال الأحمر السوداني الذي خصص لدور الإيواء والأحياء الطرفية بولاية البحر الأحمر.
واستمر برغم التحديات كالدواء وتحفيز الأتيام والترحيل وامتدت الشراكات والشريك الأساسي فيه جمعية الكيمياء السريرية (للمعامل) وقطاع الصحة بالولاية على رأسها إدارة الأوبئة والطوارئ وخيري الولاية وأصدقاء المنظمة بالداخل والخارج والصيادلة وتيم متطوعي بت مكلي ومركز قادرين من أطباء ونواب اختصاصيين ومعالجين نفسيين.

وها نحن نصل العيادة رقم ١٣
وتسعى المنظمة دوما للشراكات والتشبيك ويأتي عمل آخر ٣ عيادات والتي ستمتد مع مؤسسة البصر العالمية التي تنفذ الأيام الصحية الكاملة حيث تشمل (كشف وعمليات وتوفير الأدوية).

ضمن برامج مخصصة تسعى المنظمة بالتنسيق مع قطاع الصحة على رأسها إدارة الأوبئة والطوارئ وإدارة المراكز والمنظمات والكيانات المحلية والشرطة المجتمعية للوصول للمجتمعات التي تحتاج للخدمات الطبية والدوائية مع ظروف الحياة الضاغطة في مناطقهم.

تمت يوم ٢٨ مايو ٢٠٢٤ بحمدالله  عيادة رقم ١٣ من عيادات بت مكلي الجوالة ورقم 3 مع مؤسسة البصر العالمية
في منطقة اسوتربا ولقد نفذت عيادات أطفال وعيون ونساء وتوليد وقد كانت كل العيادات في مركز صحي اسوتربا بالتنسيق مع إدارة المركز وإدارة المراكز عبر المدير د.موسى، ومتطوعي منظمة بت مكلي شملت كذلك عيادة نفسية وعيادة توعية بأضرار التبغ قدمها كل د.إيناس عثمان ود.نسيبة إبراهيم ود.عائشة المبشر وإشراف المستشارة لبنى علي.

وقد شمل اليوم الصحي المتكامل كذلك على صيدلية ومعمل متكامل، وعبر مواطني منطقة اسوتربا عن امتنانهم.
عدد متلقي الخدمة ٥١٨ مريضا شملت نازحين وأطفال ونساء وكبار سن
تردد عيادة اليوم ١٦٩ حالة
تردد عيادة النساء والتوليد٦٠حالة
تردد الأطفال ٣٥حالة
تردد المعمل ٨٥ حالة
تردد الباطنية ١١١ حالة
عمومي ٥٨ حالة
سيتم رفع تقرير مفصل لإدارة المراكز وإدارة الطوارئ والمدير المكلف للصحة
تم منح مركز اسوتربا جهاز مواك (قياس) للأطفال وميزان ضغط للأطفال وعدد ٢ كرتونه دربات.

وتواصل العيادات مع مؤسسة البصر العالمية لتغطية البر الشرقي وذلك يوم الجمعه وسيشمل يوم علاجي متكامل من ٨ ونص الى٣٠ :٣ م
نناشد المنظمات والخيرين دعم المشروع بالأدوية والمحاليل المعملية والكتس كما نتمنى أن نجد محسن لتوفير جهاز cɓc وتحفيز الأطباء والمتطوعين لأنهم يبذلون جهدا كبيرا وتفاني في الخدمة المجتمعية.

شكر خاص لكل الشركاء والمتطوعين اليوم بمنطفة اسوتربا وخاصة إدارة المركز الصحي ومدير القطاع ا. وليد وا. مدثر للتنسيق مع دور الإيواء وحث المواطنين لتلقي الخدمات الصحية

لمزيد من التنسيق والشراكات :
واتساب ٠١٢٧١٥٩٢٢٢
إيميل
Bitmakalyno@gmail.còm

معا نحو مجتمع متكاتف
الأربعاء ٢٩مايو ٢٠٢٩

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق