صحة وبيئة

وزير الصحة بالقضارف يتفقد العمل بمستشفيات قلع النحل والمفازة

استهل د.أحمد الأمين آدم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية القضارف الوزير المكلف زياراته لمحلتيي قلع النحل والمفازة،  التي جاءت لمتابعة أعمال الحملة الكبرى لمكافحة نواقل الأمراض والتي تنتظم الولاية هذه الأيام بالوقف علي الخدمات الطبية والصحية المقدمة بالمستشفيات الريفية.

ووقف ميدانيا على الأوضاع من خلال طوافة على الأقسام المختلفة بمستشفيي قلع النحل والمفازة الريفيين مطمئنا علي تقديم الخدمات الطبية ودور ومساهمة هذه المؤسسات في توفير خدمة مستديمة وتوطين الخدمات العلاجية بالارياف .

كما عقد لقاءات مع الكوادر والطواقم الطبية العاملة ومجالس الأمناء والشعبين في المناطق المعنية ووقف علي التحديات المتمثلة في نقص الأجهزة والمعدات الطبية ومعالجة الوفرة الدوائية وشح الموارد والقوي البشرية العاملة بالإضافة إلى التردد العالي من قبل طالبي الخدمات بسبب الارتفاع العالي لموجة النزوح واللجوء التي تشهدها الولاية.

وأشار عدد من الكوادر العاملة إلى مساهمة زيارة المديرالعام في تذليل الكثير من العقبات وحل التحديات التي تجابه العمل الطبي بالمستشفيات بالإضافة لتكملة نواقص الأجهزة والمعدات المطلوبة.

فيما أكد المدير العام اهتمام وزارته بمعالجة التحديات التي تجابه تقديم الخدمات الطبية مشيرا لسعيهم الجاد لحل كافة التحديات وتوفير المعينات داعيا للعمل علي الإستعداد المبكر لطواريء الخريف ، مؤكدا السعي الجاد والعمل مع المنظمات لتكملة الخدمات للمجتمعات المضيفة والعمل على تقوية الشركات .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق